الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط عالميًّا عند تسوية الخميس مع التفاؤل بانتعاش الطلب في الصين

الجمعة 02/يونيو/2023 - 12:50 ص
أسعار النفط
أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط عالميا عند إغلاق تعاملات الخميس، بعد صدور بيانات عززت من التفاؤل بشأن الطلب الصيني على النفط، ورغم بيانات المخزونات الأمريكية. 
 

أسعار النفط عالميًّا 

 

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 2.3% بما يعادل 1.68 دولار عند 74.28 دولار للبرميل. 
 

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 3% تقريبًا أو 2.01 دولار، ليسجل 70.10 دولار للبرميل.

 

وأظهرت بيانات مسح لنشاط المصانع في الصين خلال شهر مايو نموًا تجاوز التوقعات، حيث ارتفع مؤشر "كايكسين" لمديري المشتريات الصناعي إلى 50.9 نقطة خلال مايو من 49.5 خلال أبريل ومتجاوزًا التوقعات باستقراره دون الحد الفاصل بين النمو والانكماش. 
 

وتحول انتباه الأسواق من أزمة سقف الديون - بعد إقرار مجلس النواب مشروع قانون لتعليق سقف ديون الحكومة وما يستتبعه من مطالب للجمهوريين – إلى اجتماع "أوبك بلس"، مع عدم ترجيح اتجاه الأعضاء لمزيد من تخفيضات الإمدادات خلال الاجتماع الوزاري المرتقب الأحد المقبل، حسبما نقلت "رويترز" عن مصادر. 
 

وأظهرت بيانات المخزونات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاعًا غير متوقع في مخزونات النفط بنحو 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بعد أن زادت الواردات وانخفض الاحتياطي الاستراتيجي لأدنى مستوياته منذ سبتمبر 1983. 
 

وخفض بنك "باركليز" البريطاني توقعاته لأسعار النفط، حيث يتوقع محللوه وصول متوسط سعر خام برنت إلى 87 دولارًا خلال العام الجاري بدلًا من التقدير السابق البالغ 92 دولارًا للبرميل.