الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مشهد مسرحي لأطفال في السعودية يثير الجدل

الإثنين 05/يونيو/2023 - 04:43 م
 مشهد مسرحى لأطفال
مشهد مسرحى لأطفال فى السعودية يثير الجدل

أثار فيديو لمشهد  مسرحية مدرسية في محافظة القصيم السعودية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي لتضمنها مشهدا لتلميذات وهن يخلعن العباءات وتسقط منهن على الأرض، فاعتبره البعض بأنه يروج لان يتخلي الطالبات عن القيم الاسلامية على حد تعبير المنتقدين.

أحداث المسرحية

وهذا المشهد كان من عرض مدرسي يحمل اسم "أفق"، وهذا العرض المسرحى بمدرسة وروضة أميمة بنت الخطاب فى مدينة بريدة، وفى المسرحية يظهر مشهد لتلميذات يرتدن العباءة السوداء ويقمن بنزعها على خشبة المسرح، والسير نحو طفل وهو يحمل كرة ينبعث منها النور او الضؤ.

ومشهد نزع العباءة على خشبة المسرح اثار استياء وانتقاد الناس،فقد رأه البعض مثيرا للفتنة والبعض الاخر رأه مشهد طبيعي لا يمكن ان يحكم عليه من خارج سياق المسرحية كاملة.

تشكيل لجنة للإشراف على البرامج الاحتفالية التي تقام على مستوى الإدارة

وصرحت إدارة تعليم القصيم بتوجيه تشكيل لجنة للإشراف على البرامج الإحتفالية التي تقام على مستوى الإدارة والمدارس التي تباشر بإعداد ومراجعة المحتوى بما يتسق مع الدور التربوي ومن المرتكزات الوطنية المنبعثة من القيم والتعاليم الاسلامية.

تاريخ المسرح في المملكة العربية السعودية

والجدير بالذكر،ان تاريخ المسرح فى  المملكة العربية السعودية يعود الى ستينيات القرن الماضى، لكنه كان ذا طابع مدرسي  تعليمى، وفى عام 2019  أسست هيئة المسرح  والفنون الأدائية فى البلاد التى تعمل على توسيع  المجال وتقوية البنية التحتية لتطوير فن المسرح وذلك ابتداء من المدارس حتى المستوى الاحترافى الذى من الممكن ان يرى فى الموسم الرياضي على سبيل المثال.