الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

حصلت على القرار الوزاري للمشروع

«مدار للتطوير العقاري» تستهدف ضخ 20 مليار جنيه لتنفيذ «أزهى نورث الساحل الشمالي»

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 10:54 ص

تحرص شركة «مدار للتطوير العقاري» منذ انطلاقها في السوق المصرية على التميز والابتكار وتقديم مشروعات تمثل قيمة مضافة للسوق، وهو ما قدمته في مشروعها اﻷول «أزهى» بالعين السخنة، وتستهدف تقديمه في مشروعها الجديد «أزهى الساحل الشمالي».

«مدار» حصلت على قطعة أرض بغرب القاهرة.. واﻹعلان عن أول مشروعاتها السكنية قريبًا

وأصدر الدكتور عاصم الجزار – وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – القرار الوزاري رقم 275 لسنة 2023 بتخصيص قطعة أرض لشركة «مدار» لإقامة مشروعها الجديد «أزهى نورث» بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة 250 فدانًا.

التسليم صيف 2026.. واﻹنشاءات بدأت فور الحصول على القرار الوزاري

وتُعَدُّ شركة «مدار» من أولى الشركات التي حصلت على القرار الوزاري لتنفيذ مشروعها «أزهى نورث» بمنطقة رأس الحكمة، وبالفعل بدأت الشركة في الأعمال الإنشائية فور صدور القرار للالتزام بالجدول الزمني الموضوع وتسليم عملائها في صيف 2026، وهذا هو نهج الشركة المتَّبع الذي تعوَّد عليه عملاؤها من قبلُ في «أزهى العين السخنة».

15 مليار جنيه استثمارات ازهي العين السخنة

ويتضمن «أزهى نورث» وحدات سكنية وفندقية وتجارية، وواحدًا من أكبر وأكثر الفنادق رفاهية، سيتم إنشاؤه على أحدث طراز، كما يتضمن أكبر كريستال لاجون في الساحل الشمالي على مساحة 45 فدانًا، ليجعل جميع الوحدات إما ذات إطلالة مميزة على البحر وإما أن تقع مباشرة على الكريستال اللاجون.

وفي تصريحات خاصة لـ «أصول مصر» كشفت قيادات شركة «مدار للتطوير العقاري» تفاصيل الخطة الاستثمارية للشركة والمبيعات التعاقدية المستهدف تحقيقها ورؤيتهم للفرص والتحديات بالسوق بصورة عامة.

استثمارات كبرى بالساحل الشمالي

أحمد أهاب: ضخ 5 مليارات جنيه في اﻹنشاءات خلال 2023..  وعدد الوحدات المسلَّمة في العين السخنة خلال العام الجاري سيصل إلى 2000 وحدة

وكشف المهندس أحمد أهاب – المدير التنفيذي لشركة «مدار» – عن عزم الشركة ضخ 20 مليار جنيه استثمارات بمشروع «أزهى نورث الساحل الشمالي»، وقد تتغير تلك التكلفة في ضوء الزيادات المستمرة في تكاليف تنفيذ المشروعات.

وأوضح أن تلك اﻻستثمارات ﻻ تشمل تكلفة تنفيذ الفندق، وبالتالي سيتم ضخ مبلغ أكبر في السوق لتنفيذ المشروع الذي تسعى الشركة من خلاله إلى تقديم نموذج مبتكر للمشروعات الساحلية في مصر، التي تتوافق مع فكر الدولة لجعل منطقة الساحل الشمالي منطقة عمرانية تعمل طوال أيام العام.

وأضاف أن الشركة بصورة عامة تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه في اﻹنشاءات بالمشروعات القائمة خلال العام الجاري.

وأوضح أن شركة «مدار» شهدت تطورًا ملحوظًا خلال الأعوام الماضية نتيجة للمجهودات الكبيرة المبذولة من العاملين بالشركة، وأحدثت طفرة حقيقية في السوق العقارية بمشروعاتها المميزة، وحفاظًا على الثقة بين الشركة والعملاء اتخذت الشركة الإجراءات الضرورية للالتزام باللوائح والقوانين الموضوعة من الدولة ووضع الخطة التنفيذية والزمنية المناسبة للتوافق مع صدور القرارات والتصاريح القانونية، ومن أهمها عدم طرح الوحدات للبيع قبل الحصول على القرار الوزاري وجميع الموافقات والتراخيص الممنوحة من جميع مؤسسات وهيئات الدولة المعنية.

وقال المدير التنفيذي لشركة «مدار» إن الشركة تسعى دائمًا إلى مواكبة التقنيات والأحداث العالمية لتحقيق الهدف الرئيسي للشركة بتوفير كل سبل الراحة والرفاهية لعملائها وتلبية مختلف احتياجاتهم والحفاظ على البيئة؛ فكان من ضمن خدمات «أزهى نورث» وجود واحدة من أكبر وأحدث صالات الجيم في الساحل الشمالي، بالإضافة إلى AzhaSports Club بما يضمه من ملاعب (Padel-Football – Basket- Multipurpose court)، واستخدام أحدث وسائل إنتاج الطاقة الشمسية لتوفير سعة الطاقة المستخدمة داخل المشروع، وبناء محطات لتحلية المياه، واستخدام تقنيات الري الذكي لتحقيق الاستدامة في توفير سبل الراحة والخدمات المتكاملة الطبيعية، لتصبح مدينة سياحية ترفيهية رياضية شاملة تتبع معايير المحافظة على البيئة، وهو ما ساهم في الإقبال الكبير على الشراء وتملُّك وحدات في مشروعات «مدار».

وأوضح أن «مدار» حققت نجاحات متميزة بالتعاون مع إحدى الشركات الشقيقة، وهي شركة «صن رايز للمنتجعات والفنادق العائمة» التي لها انتشار واسع في القطاع السياحي والفندقي، وهذا ما دفعنا إلى إنشاء مجموعة من الفنادق المتميزة داخل مشروعات «مدار» العقارية، وخصوصًا في «أزهى نورث»، كما هو في «أزهى السخنة».

وأكد أن نجاح مجموعة «صن رايز» وما تحققه «مدار» كان دافعًا كبيرًا ورئيسيًّا لتتويج حسام الشاعر – رئيس مجلس إدارة مجموعة «صن رايز» – ضمن أقوى 100 شخصية مؤثرة وملهمة في القطاع السياحي بالشرق الأوسط، وذلك طبقًا لما أعلنته مؤسسة «فوربس الشرق الأوسط».

دليلة الشاعر: المشروع يضم كريستال ﻻجون على 45 فدانًا.. والمسطحات الخضراء والمائية تمثل %86 من المساحة الكلية

من جانبها قالت دليلة الشاعر – رئيس قطاع التطوير في شركة «مدار» – إن «أزهى نورث» يقام على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع تقريبًا، ويقع في منطقة خليج رأس الحكمة، ويضم مجموعة من الوحدات المتنوعة، ويقع منتجع «أزهى نورث» في الكيلو 212 بطريق (الإسكندرية – مطروح)، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع في منطقة رأس الحكمة وتصدُّره بين المنافسين، لا سيما أنه من المنتجعات القليلة في الساحل الشمالي الغربي الذي يبدأ من الطريق الرئيسي مباشرة وينتهي على الشاطئ، وهو ما يعمل على توفير الأمان للعملاء، ويمنحهم أيضًا سهولة ويسرًا في الوصول إلى البوابات الرئيسية الموجودة على الطريق، كما أنه يعتمد على الطاقة النظيفة بشكل كبير.

وأوضحت أن مشروع «أزهى نورث» يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو %86 من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، ويتميز بشواطئ مائية تصل إلى 12 كيلومترًا، منها 700 متر على شاطئ البحر، والباقي بحيرات «كريستال لاجون» سوف يتم إنشاؤها على مساحة 45 فدانًا، كما أنه تم تصميم الوحدات على أعلى مستوى، مما يحقق الاستغلال الأمثل للمساحات، مؤكدة أن جميع الوحدات والفيلات والشاليهات يتم تسليمها بتشطيب كامل بالتكييفات والمطبخ، كما أنه تمت مراعاة الاستدامة في التصميمات المعمارية لتقليل تكاليف الصيانة المستقبلية، وأخيرًا وليس آخِرًا تميَّز المشروع بتوفير سبل الراحة والخدمات الفندقية على أعلى مستوى لساكنيه، مثل خاصيه Triple play التي تجعل وسيلة التواصل بكل الخدمات والوحدات الأخرى داخل المشروع من أسهل ما يكون، وتوفير خدمات House Keeping وLaundry وConcierge لتكون في خدمة عملاء «أزهى نورث» طوال العام.

الخطة البيعية

محمد توفيق: نستهدف تحقيق 7 مليارات جنيه مبيعات خلال العام الجاري.. وبدء طرح مرحلة جديدة بالساحل الشمالي الشهر المقبل

وكشف محمد توفيق – رئيس القطاع التجاري بشركة «مدار للتطوير العقاري» – عن عزم الشركة طرح مرحلة جديدة من مشروع «أزهى نورث» أول يونيو المقبل، وتضم مجموعة من الفيلات والتاون والتوين هاوس، بإجمالي 48 فيلا في اﻷسبوع اﻷول من الشهر، وعلى مدار الشهر سيتم طرح وحدات أسبوعيًّا، وخلال منتصف يونيو المقبل سيتم طرح شقق وشاليهات بنماذج غرفتين بمساحات من 120 إلى 140 مترًا، وثلاث غرف بمساحات من 170 إلى 220 مترًا.
وشدد على أن الشركة تطرح الوحدات بأسعار تنافسية وبتقسيط على آجال سداد متنوعة، مشيرًا إلى أن الشركة طرحت الوحدات بالتقسيط على 8 سنوات خلال العام الماضي، وتمكنت من تحقيق مبيعات كبرى فور طرح المشروع.
وأضاف أن الشركة حققت مبيعات خلال العام الماضي 6 مليارات جنيه في 5 أشهر، ومن المتوقع خلال الصيف الجاري تحقيق مبيعات ﻻ تقل عن 7 مليارات جنيه.

زيادات سعر المتر بمشروع الساحل الشمالي وصلت الي %40 العام الجاري

وأشار إلى أن العام الجاري شهد زيادات سعرية في المتر بين 30% إلى %40 نتيجة التغيرات الأخيرة في التكاليف، متوقعًا حدوث زيادات جديدة في مختلف المشروعات الساحلية مع دخول الموسم الصيفي بنسبة %10 إلى %15.

وأوضح أن شركة «صن رايز» هي ما تدير أوتيلات الشركة، ولكن من المتوقع إسناد فندق الساحل الشمالي إلى براند جديد يوجد في مصر للمرة اﻷولى.

وبالحديث عن «أزهى العين السخنة»، قال محمد توفيق إن استثمارات المشروع نحو 15 مليار جنيه، ويضم 5 فنادق، وتبلغ مساحته اﻹجمالية 400 فدان.

«مدار للتطوير العقاري» تستهدف ضخ 20 مليار جنيه لتنفيذ «أزهى نورث الساحل الشمالي»

توسعات جديدة

وقال أحمد أهاب – المدير التنفيذي لشركة «مدار» – إن الشركة لديها ملاءة مالية قوية وتحرص على التوسع الدائم في السوق المصرية، وتدرس العديد من الفرص الاستثمارية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اﻹعلان عن مشروع جديد للشركة في غرب القاهرة، الذي يُعَدُّ أول مشروعاتها السكنية، ويتم دراسة شكل المشروع والوحدات التي سيتم تنفيذها فيه.

ولفت إلى أن مشروع «أزهى» بالعين السخنة شهد تسليم 1500 وحدة، وخلال الأشهر الستة المقبلة سيتم تسليم 500 وحدة أخرى.