الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك»

الدكتور باسم كليلة: 1.5 مليار جنيه مبيعات الشركات العقارية في النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل» بالرياض

الإثنين 12/يونيو/2023 - 11:33 ص

تستمر معارض «عقارات النيل» في تحقيق النتائج الإيجابية للشركات العقارية على مستوى المبيعات المميزة، وأيضًا على مستوى الترويج للفرص الاستثمارية بمصر والعمل على إنجاح ملف تصدير العقارات.

 الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك»

المعرض شهد حضور أكثر من 7800 زائر

وحققت النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل»، التي أُقيمت بالرياض بالمملكة العربية السعودية في شهر مايو الماضي، نجاحًا وإقبالًا واسعًا من العملاء بالمملكة من السعوديين والمصريين العاملين بالخارج، حيث شهدت أيام المعرض الثلاثة حضورًا واسعًا ومتزايدًا من العملاء على مدار ساعات انعقاد المعرض وحتى بعد الساعات الرسمية لاستقبال العملاء.

80% من إجمالي الزائرين من الأشقاء السعوديين

وكشف الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك»، الشركة المنظمة لمعارض «عقارات النيل» – أن النسخة التاسعة من المعرض شهدت حضور أكثر من 7800 زائر، ومثَّلت نسبة العملاء السعوديين الأشقاء 80% من إجمالي الزائرين، وهو ما يعكس الإقبال والاهتمام الكبير على العقارات المصرية.

نتائج مميزة

الإقبال الكبير يرجع إلى نضج وتطور السوق المصرية وثقة العملاء بالمشروعات القومية 

وأضاف أن الشركات المشاركة في المعرض حققت مبيعات تقدر بنحو مليار ونصف مليار جنيه، وهو ما يعد إضافة وإنجازًا جديدًا لمعارض «عقارات النيل».

وشدد على أن الإقبال على المشروعات المصرية يرجع إلى عدة عوامل، من بينها نضج وتطور السوق المصرية وثقة العملاء بالمشروعات القومية.

وشارك في الدورة التاسعة من معارض «عقارات النيل» شركات كبرى بمحفظة من المشروعات المتنوعة، أغلبها بالعاصمة اﻹدارية الجديدة التي تشهد طلبات كبرى من قِبَل العملاء بدول الخليج العربي، والشركات هي «سيتي إيدج» و«تطوير مصر» و«السعودية المصرية للتعمير» و«عامر جروب» و«العتال القابضة» و«باراجون» و«صروح» و«البنك اﻷهلي» و«الصفوة للتطوير العمراني SUD» و«جيتس».

الشركة مدت ساعات إقامة المعرض حتى الثانية عشرة صباحًا نتيجة للتوافد الجماهيري

وافتتح النسخة التاسعة من معرض «عقارات النيل» رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري السيد بندر العامري، ونائب السفير المصري في الرياض ضياء الدين حماد، وتم انطلاق المعرض تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وبدعم السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأوضح الدكتور باسم كليلة أن أيام المعرض شهدت توافدًا جماهيريًّا متزايدًا حتى بعد العاشرة مساءً، وهو الوقت المخصص لإغلاق المعرض، مما دفع الإدارة إلى مد ساعات استقبال الجمهور حتى الثانية عشرة صباحًا.

25مطورًا من كبار مطوري القطاع العقاري حضروا الافتتاح

وتم فتح منطقة الـ VIP للعملاء للجلوس بها والانتظار، وذلك بعد أن امتلأت أماكن الانتظار والاستراحات بالعملاء نظرًا للإقبال المستمر.

وأشار إلى أن افتتاح المعرض شهد حضور 25 مطورًا من كبار مطوري القطاع العقاري، من بينهم الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة «تطوير مصر»، ورئيس مجلس العقار المصري المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة cred، والمهندس أحمد العتال رئيس «مجموعة العتال القابضة»، والمهندس وليد مختار الرئيس التنفيذي لشركة «إيوان».

الدعم الحكومي

دعم ورعاية مجلس الوزراء والبروتوكول الموقَّع مع وزارة الهجرة دعمَا ثقة العملاء العرب والمصريين بالخارج

وشدد الدكتور باسم كليلة على أن دعم ورعاية مجلس الوزراء والبروتوكول الموقَّع مؤخرًا مع وزارة الهجرة، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، ساهم في تحقيق نتائج إيجابية على مستوى الإقبال بالمعرض، ودعم من ثقة العملاء العرب والمصريين بالخارج، وتمكنت الشركات العقارية المشاركة من استقطاب شريحة جديدة من العملاء.

وشدد على أن «إكسبو ريبابلك» قامت على مدار الأشهر الماضية بتنفيذ حملة دعائية مبتكرة، واعتمدت على الآليات المتنوعة التي تساهم في الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء.

نظمنا على هامش المعرض لقاءً بين وزير الإسكان السعودي و12 مطورًا عقاريًّا مصريًّا لبحث فرص التعاون

وتمكنت معارض «عقارات النيل» على مدار 7 سنوات من تحقيق نتائج هامة في دعم ملف تصدير العقارات والترويج لحركة التنمية والتعمير والفرص الاستثمارية بالسوق المصرية.
لقاء ودي مع وزير الإسكان السعودي

ونظم معرض «عقارات النيل» لقاءً وديًّا مع السيد ماجد بن عبد الله الحقيل – وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان السعودي – حضره 12 مطورًا عقاريًّا ومقاولًا من كبرى الشركات المصرية ورئيس تحرير مجلة «أصول مصر».

واستقبل السيد ماجد بن عبد الله الحقيل – وزير الإسكان السعودي – المطورين والمقاولين المصريين بمقر وزارة الإسكان السعودية.

وخلال اللقاء رحَّب السيد ماجد بن عبد الله الحقيل – وزير الإسكان السعودي – بالمطورين والمقاولين المصريين، وأكد ترحيب ودعم المملكة لجميع المطورين والمقاولين الجادين وأصحاب الخبرات الراغبين في العمل والاستثمار بالمملكة خلال الفترة المقبلة.

وشدد على امتلاك المملكة فرصًا استثمارية كبرى في إطار «رؤية 2030»، وهناك فرص كبرى للتعاون المشترك.

والمطورون الذين حضروا اللقاء بخلاف الدكتور باسم كليلة هم الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر» ورئيس مجلس العقار المصري، ومحمد الدهان رئيس مجلس إدارة «سيتي إيدج» والمهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة Cred، والمهندس محمد الطاهر رئيس مجلس إدارة الشركة «السعودية المصرية للتعمير»، والمهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة «العتال هولدينج»، والمهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة «مصر إيطاليا»، والمهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي لشركة «مصر إيطاليا»، والمهندس كريم خالد العسال العضو المنتدب لشركة «مصر إيطاليا»، والمهندس بدير رزق الرئيس التنفيذي لشركة «باراجون»، وأحمد مسعود رئيس مجلس إدارة شركة «منصات»، والدكتور محمد شلبي رئيس مجلس إدارة شركة «الصفوة للتطوير العمراني»، والمهندس عمر الطيبي نائب رئيس مجلس إدارة «ذا لاند ديفلوبرز»، بالإضافة إلى بدور إبراهيم رئيس تحرير مجلة «أصول مصر».

إشادة بالتنظيم

أطلقنا خلال الأشهر الماضية حملات دعائية مبتكرة للوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء

وأشاد العملاء بالتنظيم الجيد لمعرض «عقارات النيل» والاستقبال المميز من قِبَل المنظمين والشركات، كذلك تميُّز الشركات بتقديم شرح وافٍ لكل المشروعات والعروض، وتوضيح المناطق التي تقع بها المشروعات، والخدمات والمرافق القريبة منها، فضلًا عن تميز المشروعات وتنوع المساحات والعروض المميزة المقدَّمة من قِبَل الشركات.

ونتيجة للإقبال المتزايد واجهت الشركات مشكلة نقص أفراد المبيعات (السليز)، وذلك لأن الحضور فاق توقعات الشركات، ولذلك لجأت بعض الشركات إلى جلب (سيلز) من مقارها بمصر، مثل شركة «مصر إيطاليا»، فيما قام المديرون بشركة «تطوير مصر» بمعاونة (السيلز) واستقبال العملاء، في لافتة تعكس روح العمل الجماعي.

وتمكنت مشروعات شركة «تطوير مصر» من لفت أنظار العملاء السعوديين، وحققت إشادة واسعة بالجودة التي تم تنفيذ المشروعات بها، وكذلك الخدمات والتقنيات الذكية والمستدامة، وذلك في عدة مشروعات، من بينها «إلمونت جلالة» بالعين السخنة و«بلومفيلدز» بمدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة.

وزار جناح شركة «تطوير مصر» كبار الأمراء والشيوخ بالمملكة، وكذلك العديد من المشاهير والشخصيات العامة.

وبعد غيابها عن المعارض العقارية منذ سنوات طويلة، حققت «مصر إيطاليا» مشاركة ناجحة في معرض «عقارات النيل».

وأشاد العملاء بمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالعين السخنة، كما استحوذ موقع مشروع ever الذي تنفذه شركة cred بغرب القاهرة على طلبات العملاء السعوديين والمصريين بالخارج المهتمين بشراء مشروعات بغرب القاهرة، ولخبرات وسابقة مؤسسي cred بالمملكة، استحوذت على طلب كبير من قبل العملاء.

كما استحوذت شركة «سيتي إيدج» على طلبات العملاء الراغبين في السكن والاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي شريحة كبيرة للغاية من العملاء وزوار معرض «عقارات النيل».