الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسي: نهر النيل مهم للأشقاء في إثيوبيا.. لكن بالنسبة إلى مصر هو مورد وحيد للمياه

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 04:10 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر ملتزمة بمبدأ الحوار والتفاوض والسلام فيما يخص أزمة سد النهضة، وأن يكون هناك اتفاق ملزم للجميع يستند للقانون الدولي، مشيرًا إلى أن نهر النيل بالنسبة للأشقاء في إثيوبيا مورد مهم، لكن بالنسبة لمصر فهو مورد وحيد.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الذي جمعه بنظيره الأنجولي، على هامش زيارته لأنجولا كأول رئيس مصري يزورها، أن الأشقاء في أنجولا قد لا يعلمون أن 90% من مساحة مصر صحراء، والجزء المعمور فقط هو الجزء الذي حول النيل.

الرئيس السيسي في أنجولا

وفي اتجاه متصل، كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية  ونظيره الأنجولي جواو لورينسو، قد شهدا مراسم التوقيع على عدد من بروتوكولات التفاهم بين البلدين، وذلك بعدما استعرض الرئيس السيسي، مع الرئيس الأنجولي، حرس الشرف في القصر الرئاسي بلواندا، وذلك وفقًا لما نقلته إكسترا نيوز.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جلسة مغلقة مع رئيس أنجولا جواو لورينسو يعقبها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وبناء علاقات قوية ومجالات التعاون القائمة وتطوير التعاون في كافة المجالات وخاصة المجالات التنموية، التي لها علاقة بالتشييد والطاقة والبنية التحتية.