الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ترامب: سأواصل طريقي نحو البيت الأبيض رغم محاولات إيداعي في السجن

السبت 10/يونيو/2023 - 10:38 م
دونالد ترمب
دونالد ترمب

تعهد دونالد ترمب الرئيس الأمريكى السابق، بهزيمة الرئيس الأمريكى الحالى، جو بايدن، مضيفا أنه لن يتوقف فى الدفاع عن الشعب الأمريكى، بحسب سكاى نيوز.

أكد ترمب خلال كلمته أن الديمقراطيون يحاولوا إلصاق تهمة الخيانة لى ولن ينجحوا، مؤكدا أن التهم الموجهة له لن تمنعنه من مواصلة الطريق إلى البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن الديمقراطيون تجسسوا على حملتة الانتخابية، وأكد ترمب أن الوثائق التى يملكها أرشيفية وليست سرية.

وأضاف أنه سيواجه الغش والتزوير فى الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن الولايات المتحدة تواجه العديد من التهديدات حول العالم.

 

ترامب: الحزب الديمقراطي هو حزب المعلومات الزائفة

 

وأكد ترامب أن الحزب الديمقراطي هو حزب المعلومات الزائفة، مؤكدا أن استطلاعات الرأي تظهر ارتفاع شعبيته.

اتهم ترامب خلال حديثه جو بايدن بمحاوله سجنه لتجنب مواجهته فى الانتخابات، متسائلا: لا أحد يسأل عن ملفات فضيحة نجل بايدن.

كما أكد ترامب أن بايدن يحتفظ بوثائق سرية منذ أن كان نائبا لأوباما، ووصل عددها 1800 صندوق مليئة بالوثائق السرية.

في تحدٍ للرئيس السابق دونالد ترامب، قدم نائبه السابق مايك بنس أوراقًا يعلن فيها حملته الانتخابية للرئاسة في عام 2024.

وكانت شبكة "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى قد أفادت بأن بنس البالغ 63 عاما سيطلق حملته الرئاسية في 7 يونيو بخطاب في ولاية آيوا الواقعة في الغرب الأوسط.
وكان ترمب البالغ 76 عاما أعلن في نوفمبر أنه يعتزم الترشح للرئاسة للمرة الثالثة وهو الأوفر حظا لنيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

المنافسة شرسة


فيما دخل حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس البالغ 44 عاما في السباق الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن ينضم إلى السباق الأسبوع المقبل جمهوري آخر بارز هو حاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي.

بينما تسعى نيكي هايلي، الحاكمة السابقة لساوث كارولاينا وأول سفيرة عينها ترمب لدى الأمم المتحدة، للحصول على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري، ويشاركها نفس المسعى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الجنوبية تيم سكوت.


منافس ترامب


وينظر إلى ديسانتيس منذ فترة طويلة على أنه المنافس الأكثر جدية لترمب، وقد نأى بنفسه عن الرئيس السابق رغم تبنيه نفس أجندته الشعبوية التي تتلخص في شعار "أمريكا أولا".

بدوره، فإن كريستي كان مقربا من ترمب، لكنه انتقده بشدة على خلفية هجوم يناير 2021 على مبنى الكابيتول ورفضه الإقرار بهزيمته في انتخابات 2020 أمام الديمقراطي جو بايدن.

هجوم الكونجرس

 

وبعد سنوات من الولاء الراسخ لترمب، أصيب بنس بصدمة عندما هدد حشد من أنصار ترمب حياته أثناء هجومهم على مقر الكونغرس.

وبنس، وهو مسيحي إنجيلي ومعارض للإجهاض بشدة، راح يجوب البلاد في الأشهر الأخيرة ويتحدث في العديد من الولايات التي ينظر إليها على أنها الأكثر أهمية في سباق الحصول على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.