الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«جوجل» تعلن عن إطلاق خدمة مختارات أخبار Google في أمريكا

الأحد 11/يونيو/2023 - 05:25 ص
أصول مصر

كشفت شركة جوجل عن إطلاق خدمة "مختارات أخبار غوغل" (News Showcase) في الولايات المتحدة.

خدمة "مختارات أخبار Google"

وأشارت شركة جوجل إلى أنها تسمح لناشري الصحافة المحليين بإبراز محتواهم على "أخبار غوغل" وفي ميزة "اقتراحات غوغل"، على شكل "واجهات عرض" صغيرة.

وكانت الخدمة أُطلقت عالميًا في أكتوبر 2020، لكنها لم تكن متوافرة في الولايات المتحدة.

وأشارت جوجل إلى أنه سيتم إطلاق "مختارات أخبار غوغل" في الولايات المتحدة خلال الصيف بالشراكة مع أكثر من 150 وسيلة إعلامية.

وبينت أنه سيكون 90% منها محلية أو إقليمية ولها مقار في 39 من أصل 50 ولاية أميركية.

وتشارك في هذه الخدمة صحيفة "وول ستريت جورنال" أو وكالات الأنباء "بلومبرغ" و"رويترز" و"أسوشيتد برس"، فيما أعلنت جوجل أنها توصلت إلى اتفاق، من دون تحديد المبلغ، مع خمس منظمات تمثل نحو ألف وسيلة إعلام محلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وينص الاتفاق على دفع مبالغ مالية لقاء المحتويات التي ستُنشر على الإنترنت، إضافة إلى برامج تدريب، لا سيما لتطوير الاستخدامات الرقميةـ فيما بدأ العمل في خدمة "مختارات أخبار غوغل" في حوالي عشرين دولة، خصوصًا في أوروبا، في أكتوبر الماضي.

هذا ويتهم ناشرو الصحف جوجل باستخدام محتواهم في محرك البحث الخاص بها من دون دفع ثمن عادل، مع الإشارة إلى أن التطبيق يتيح للناشرين الصحافيين أن يقدموا، في نتائج "أخبار غوغل" أو في ميزة "اقتراحات غوغل"، نوافذ صغيرة تقدّم محتويات كثيرة من مواقعهم، إضافة إلى المحتوى المقابل مباشرة لعمليات البحث التي يجريها مستخدمو الإنترنت.