الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

منافسة قوية.. شرم الشيخ تقتنص جائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023

الأحد 11/يونيو/2023 - 04:31 ص
أصول مصر

تسلم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الجائزة التي فازت بها مدينة شرم الشيخ كأفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023.

أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023

وضمن فعاليات الملتقى العربى الخامس عشر للإعلام السياحى 2023، جرى الإعلان عن ذلك خلال احتفالية أقيمت بأحد المنتجعات الكبرى بشرم الشيخ

وشهد الاحتفالية وزير السياحة العماني، وكوكبة من العاملين بالسياحة والإعلام في الوطن العربي، ورجال الأعمال والمستثمرين.

من جهته أوضح محافظ جنوب سيناء، إنه كان هناك منافسة قوية أجراها الاتحاد العربي للإعلام السياحى بين المدن السياحية العربية، وفازت خلاله مدينة شرم الشيخ بالمركز الأول.

وذكر أن الجهود التي جرت بشرم الشيخ خلال الآونة الأخيرة أهلها لكى تتبوأ مكانة دولية مرموقة، وساعد على ذلك النجاح في استضافة وتنظيم أكبر الموتمرات الدولية العالمية، وعلى رأسهم مؤتمر المناخ كوب 27.

وبين أن شرم الشيخ حصدت المركز الثالث في مسابقة المجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة فى المسابقة الدولية المقامة التى أقيمت في دولة مالطا، الأسبوع الماضى.

هذا وقدم المحافظ، الشكر إلى الاتحاد العربي للإعلام السياحي، الذي قرر عقد اجتماعه سنويا في مدينة شرم الشيخ؛ تكريما لمكانتها السياحية.

وأكد أهمية التعاون مع كل المدن السياحية العربية، مؤكدا أن شرم الشيخ على استعداد دائم لعقد اتفاقيات تآخي وتعاون مع كل المدن السياحية العربية.