الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

التعادل بأي نتيجة.. سيناريوهات فوز الأهلي بلقب دوري الأبطال

الأحد 11/يونيو/2023 - 07:05 م
الأهلى والوداد
الأهلى والوداد

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، فى العاشرة مساءً، اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلى مع الوداد المغربى بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فى إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا.

وانتهت مباراة الذهاب فى القاهرة بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، سجل بيرسى تاو هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 45 وأضاف كهربا الهدف الثانى فى الدقيقة 59، فى حين سجل البديل سيف الدين بوهرة، هدف الوداد الوحيد فى الدقيقة 86.

وتتنظر إدارة النادي الأهلي الحصول على 155 مليون جنيه، حال تخطي عقبة الوداد المغربي والتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي المشاركة في كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلى والوداد في الدور النهائي للمرة الثانية على التوالى بعد نسخة 2022 التى حسمها الأخير لصالحه بالفوز 2-0 على ملعب محمد الخامس فى الدار البيضاء.

 

يمتلك الأهلي عدة سيناريوهات للتتويج باللقب الإفريقي

 

ويمتلك الأهلى عدة سيناريوهات للتتويج باللقب الأفريقى، منها الفوز أو التعادل بأى نتيجة، كما أن خسارة المارد الأحمر من الوداد بهدفين مقابل هدف يعنى لجوء الفريقين لركلات الترجيح، بالإضافة إلى أن خسارة الأهلي من الوداد بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفين أو أكثر، أى الخسارة 3-2 أو 4-3 إلخ يعنى تتويج الأهلي أيضًا.

وحصل ممثل كرة القدم المغربية على بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بفضل أفضلية الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادله معه بنتيجة 2-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

يحصل الأهلي على مكافآة 4 ملايين دولار حال تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا

 

يحصل الأهلي على مكافآة 4 ملايين دولار حال تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا من الاتحاد الأفريقي - كاف، على أن يضمن الأهلي الحصول على مليون دولار لمشاركته في الأدوار التمهيدية لكأس العالم للأندية، مرشحة للزيادة حال التأهل للأدوار التالية.

تصل مكافآت الأهلي حال تخطيه الوداد اليوم إلى 5 ملايين دولار، أي ما يوازي 155 مليون جنيه.

ونجح  المارد الأحمر فى تخطي الترجي التونسي في دور نصف النهائي حيث فاز في لقاء الذهاب في رادس بنتيجة كبيرة بثلاثية دون رد، وانتصر في الإياب على ملعب القاهرة الدولي بهدف نظيف سجله حسين الشحات.