الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بدء عمل فرق التواصل المجتمعي بمطار القاهرة بالتزامن مع مغادرة الحجاج إلى السعودية

الأحد 11/يونيو/2023 - 08:45 م
حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام بمطار القاهرة

قدمت وزراة الصحة والسكان، التوعية الصحية لعدد 845 مسافرًا من حجاج بيت الله الحرام، لموسم 2023 مـ و1444 هــ، وذلك خلال اليوم الأول لتواجد فرق التواصل المجتمعي لرفع الوعي الصحي للحجاج في الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق التواصل المجتمعي تعمل على رفع الوعي الصحي بين المسافرين على مدار اليوم في أماكن وجود الحجاج بمطار القاهرة الدولي، وتم توزيع الحقائب التي تحتوي على كتيب الحج، ومطويات تتضمن التعريف بالغذاء الصحي، وكيفية الوقاية والتعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

 

الطرق الصحيحة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض

 

وأضاف حسام عبد الغفار، أن فرق التواصل المجتمعي وجهت المسافرين بالطرق الصحيحة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض الأكثر انتشارا أثناء موسم الحج، والتعريف بالسلوكيات غير الصحية التي قد تتسبب في انتشار الأمراض، كما تعمل الفرق على تشجيع المسافرين على إتباع السلوكيات الصحيحة، مع التركيز على الإرشادات الصحية للحماية من العدوى، والوقاية من التسمم الغذائي والإجهاد الحراري.

وتابع: شاشات العرض في الصالة الموسمية، تعرض على مدار اليوم، مقاطع الفيديو التي تم إعدادها من قبل الوزارة لتوعية الحجاج، إلى جانب عرض محتوى مماثل على شاشات الطائرات.

ونصح حسام عبد الغفار، حجاج بيت الله الحرام بضرورة إتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية، للوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية، ومراجعة البعثة الطبية المصرية لوزارة الصحة والسكان، في كافة الاستشارات الطبية والوقائية، وذلك بعد وصولهم بسلام إلى الأراضى المقدسة.

 

التأكد من اصطحاب الوثائق الطبية الخاصة عند السفر لأداء مناسك الحج

 

من جانبها دعت وزارة "الحج والعمرة" السعودية، فى وقت سابق، الحجاج إلى التأكد من اصطحاب الوثائق الطبية الخاصة عند السفر لأداء مناسك الحج.

وأكدت الوزارة على ضرورة التأكد من وجود الوثائق الطبية الخاصة بالحجاج، مشيرة إلى أن هذه الوثائق ستكون ضرورية للحالات التي تعاني من مرض مزمن أو الحاجة إلى معاملة طبية خاصة أو استخدام أدوية معينة.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت أن أمس الأحد كان الموعد الأخير لإصدار تصاريح العمرة، وأن آخر موعد لمغادرة المعتمرين سيكون يوم 18 يونيو الجاري.