الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلي بطل أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه

الإثنين 12/يونيو/2023 - 12:15 ص
أصول مصر

فاز فريق الكرة بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 فى تاريخه، بعدما تعادل مع الوداد بهدف لمثله خلال المباراة التى جمعت الفريقين فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

تقدم يحيى عطية الله للوداد في الدقيقة 27، وتعادل محمد عبد المنعم للأهلي في الدقيقة 78،وكان الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب  بهدفين لهدف.

أدار المباراة الحكم الإثيوبي باملاك تسيميا وعاونه كل من: الكاميروني إلفيس جوي نيجيجوي، والكيني جليبريت شيرويت مساعدين، والجابوني بير أتشو حكم رابع، بجانب بيتر واويرو كاماكو حكا لتقنية الفيديو، ويساعده كل من الموريتاني دحان بيده والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ولم يستغرق "جس النبض" وقتًا طويلًا، وهاجم الفريقين مُبكرًا وأن كان الفريق المغربي الأكثر أستحواذًا على اللقاء.

وأسفر الضغط المغربي عن هدف للوداد سجله يحيى عطية الله في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة أساء محمد الشناوي التصرف معها، وتواصل الهجوم من جانب الوداد وسط تراجع من الأهلي.

 

أهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي

 

ةلم يتحسن أداء الأهلي في المباراة وواصل اللعب العشوائي دون تماسك الأمر الذي سمح للوداد لأن يفرض سيطرته على اللقاء تمامًا، ونال محمود عبد المنعم كهربا بطاقة صفراء.

حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوى ونال حسين الشحات بطاقة صفراء بعدما قام بـ"شد" الحكم من قميصه، وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي.

ونال بوهرة لاعب الوداد بطاقة صفراء لإهدار الوقت وينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف نظيف.

ويضم تشكيل الأهلي لمباراة الوداد كلًا من: محمد الشناوي - محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول - حمدي فتحي وأليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا.
ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف وعمرو السولية وافشة وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر.

فيما يضم تشكيل الوداد كلًا من: يوسف المطيع - أيوب العملود - أمين فرحان - أرسين زولا - يحيى عطية الله -جلال داودي - يحيى جبران - أيمن الحسوني- محمد أوناجم - بولي جونيور سامبو - سيف الدين بوهرة

وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الأحد الماضي.
 

الوداد واصل سيطرته على اللقاء مع انطلاقة الشوط الثاني

 

وواصل الوداد سيطرته على اللقاء مع انطلاقة الشوط الثاني وسط تراجع من الأهلي ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة، وأجرى كولر تغييرات بنزول أحمد عبد القادر وأفشة بدلًا من حسين الشحات ومروان عطية في الدقيقة 59.

وتوقفت المباراة نحو 3 دقائق بسبب إشعال جماهير الوداد الشماريخ وإنعدام الرؤية، وشارك محمد شريف وعمرو السولية بدلًا من كهربا وحمدي فتحي.

وتحسن أداء لاعبي الأهلي وسجل محمد عبد المنعم هدفًا في الدقيقة 78 من رأسية رائعة، وضغط الوداد بقوة فيما شكلت الهجمة المرتدة للأهلي خطورة واضحة  على مرمى الفريق المغربي.

وشارك في أخر 5 دقائق رامي ربيعة بدلًا من بيرسي تاو، وتسابق لاعبي الأهلي في إهدار الفرص في أخر دقائق من المباراة خاصة محمد شريف وأحمد عبد القادر فقد لعب الثنائي برعونة وتراخي بشكل غريب.

كما نال محمد هاني بطاقة صفراء في الوقت الضائع من المباراة، وتواصل الأداء إلى أن انتهت المباراة بالتعادل وفوز الأهلي باللقب الأفريقي.