الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي مهنئًا الأهلي: الفوز ببطولة دوري الأبطال للمرة الـ 11 إنجاز تاريخي

الإثنين 12/يونيو/2023 - 12:47 ص
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

هنأ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى النادي الأهلي والجماهير المصرية بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، مشيدًا بالإنجاز التاريخي الذي تحقق بالفوز بالبطولة للمرة الحادية عشر، ومثنيًا على الروح العالية التي تحلى بها جميع أفراد الفريق، والتي تعكس قوة العزيمة والإصرار على الفوز، وأعرب السيد الرئيس عن تمنياته بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في مختلف الألعاب والبطولات.

 

أعرب السيد الرئيس عن تمنياته بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في مختلف الألعاب والبطولات

 

وأجرى الرئيس السيسى جولة أفريقية الأيام الماضية شملت أنجولا وزامبيا وموزمبيق، وفى تصريحات مؤخراً قال إنَّه حينما بدأ الفترة الرئاسية الثانية كان الهدف الانفتاح والتعاون بشكل أكبر مع الأشقاء بالدول الأفريقية بالكامل، وفق خطة محددة لذلك، لكن الأزمات التي شهدتها السنوات الأخيرة الماضية قللت الحركة.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء جولته التفقدية فجراً بالكلية الحربية، «استغلينا تجمع الكوميسا وقيادتها وهي تجمعات اقتصادية داخل القارة الأفريقية لزيادة حجم التعاون والتبادل التجاري وكثفنا جهودنا حتى تدخل التجارة بمجموعة الكوميسا، وبعد تسليم زامبيا قيادة الكوميسا أصبحنا مقررين لهذا التجمع».

وأضاف رئيس الجمهورية: «أكيد متابعين الأزمة المهمة في السودان، وده أمر إحنا مهتمين بيه وعاوزين الأمور تستقر بالسودان بشكل كبير، ودايما بنقول عدم التدخل في شؤن البلاد أمر مهم جدًا لأنّه بيكون ليه دور سلبي على استقرار الدول، وده موقفنا في ليبيا والسودان دلوقتي، وحريصين على وقف الاقتتال وحل من خلال التحاور والتفاوض بالسودان».

 

زيارة تفقدية للأكاديمية العسكرية المصرية

 

خلال زيارة تفقدية للأكاديمية العسكرية المصرية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه مطمئن على الطلاب والدراسين داخل الأكاديمية العسكرية المصرية.

وأضاف الرئيس السيسي: "أنا مطمئن عليكم وبقولك مزيد من الجهد والعمل والتدريب.. ده لمصلحة بلادنا.. مهم أن اطمئنكم على الوضع.. متابعين تداعيات الأزمة الاقتصادية على العالم وهنا في مصر.. وقولت لكم قبل كده بنحاول نخفف من آثار الأزمة الاقتصادية وهي داخلة في 3 سنين.. بنتلكم في سنتين وباء كوفيد 19 وكان له تأثير كبير في الاقتصاد العالمي وعلينا في مصر.. وصمدنا بفضل الله.. والإصلاحات اللى كنا عملنها بداية من 2016".