الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وفد من جمعية السياحة الثقافية يزور مدينة إسنا الجمعة القادمة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 11:07 م
أصول مصر

يتوجه وفد من جمعية السياحة الثقافية إلى  مدينة إسنا يوم الجمعة القادم، وذلك لزيارات المزارات السياحية التي تم تطويرها مؤخرا.
 

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية  أن الجمعية تلقت دعوة من جمعية تكوين للاطلاع علي التجديدات التي تمت في المدينة مؤخرا حيث تم تجديد معبد اسنا وكذلك وكالة الجداوي وهي من الوكالات القديمة جدا، وشارع القيصرية وهو شارع يشبه شارع المعز في القاهرة، وكذلك ترميم واحدة من أقدم عصارات الزيوت في العالم والتي يعود تاريخها الي العصر الفرعوني.


وأشار عثمان الي أن الهدف من الزيارة أن تدرك شركات السياحة الثقافية في برامجها لموسم الشتاء القادم زيارة اسنا بعد التجديدات التي تمت في المدينة، مشيرا الي أن الفترة الماضية كان عدد لا يتجاوز ال٧%،،فقط من المراكب النيلية هي التي تقوم بزيارة المدينة.
ولفت رئيس لجنة السياحة الثقافية أن معيد الإله خنوم وهو اله الموت عند الفراعنة من المعالم التي تم تجديدها بمساهمة من المعونة الأمريكية وكان من المزارات السياحية التي يحرص السياحة على زيارتها، مشيرا الي أن عودة هذه البرامج مرة أخري سيؤدي إلي إنعاش الحالة الاقتصادية للمدينة  التي شهدت تراجع كبير بسبب عزوف السياحة عن المدينة.