الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قبل انطلاق امتحان اللغة العربية..التربية والتعليم تصدر تعليمات جديدة لطلاب الثانوية العامة

السبت 17/يونيو/2023 - 07:27 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لطلاب الثانوية العامة قبل ساعات من انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع، والمقرر لها غدا الأحد بمادة اللغة العربية وجاءت التعليمات كالتالى:
 

  • على جميع الطلاب الأخذ في الاعتبار أن كراسة الأسئلة لمادة اللغة العربية تحتوى على 55 سؤالا، منها 51 سؤالا اختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية، ويتم أداء الامتحان في فترة زمنية واحدة مدتها 3 ساعات تبدأ من التاسعة صباحا.
  • سوف يتسلم الطالب ورقتى إجابة، ورقة إجابة البابل شيت لإجابة 51 سؤال اختيار من متعدد وورقة إجابة أسئلة مقالية وعددها 4 أسئلة.
  • يدون الطالب بياناته على كل ورقة من ورقتى الإجابة والتي سيتم تدبيسهما معا من خلال الملاحظ داخل اللجنة.
  • تناشد وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور عدم اصطحاب أبنائهم للتليفون المحمول لعدم الشكوى من إجراءات التفتيش التي تتم على باب لجنة الامتحانات.

وفى وقت سابق، عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا اليوم مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية ومديري الإدارات التعليمية، لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي التي أطلقتها الوزارة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، وأيضًا بحث عدد من الملفات التعليمية الهامة.

 

آليات وضوابط منظمة لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي



أكد الوزير أنه تم وضع آليات وضوابط منظمة لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي لتحسين مستوى الطلاب الدراسي بمقابل مادي مناسب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور واعتبارها اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، لافتًا إلى أنه يتم حصول المعلم على مستحقاته عقب الإنتهاء من المجموعة.

 

إدارة مجموعات الدعم المدرسي بشكل احترافي 



كما وجه الوزير بإدارة مجموعات الدعم المدرسي بشكل احترافي وتخطى العقبات التي قد تشكلها الإجراءات الروتينية وبدء إجراءات تجهيز قاعات إضافية لمجموعات الدعم المدرسي عقب امتحانات الثانوية العامة مباشرة وتزويدها بكافة الإمكانيات لضمان استدامتها وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون مجموعات الدعم المدرسي عامل جذب لأبنائنا الطلاب.

وأوضح وزيرالتربية والتعليم أنه وجه بتجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم المدرسي وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، مضيفًا أنه حفاظًا على انتظام سير الامتحانات وخاصة الشهادة الإعدادية، سيكون امتحان الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت بدءًا من العام الدراسي المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة اتخذت إجراءات مشددة لضمان انتظام سير الامتحانات وكشف أية حالات غش عادى أو إلكتروني في ذات التوقيت.