الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

آخر أخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

الأحد 18/يونيو/2023 - 12:30 م
أخبار امتحان العربي
أخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

بدأ اليوم امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2023، ويتسأل العديد من المواطنين والطلاب عن أخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم، حيث ان مدة الامتحان 3 ساعات بدأت من التاسعة صباحا وانتهى عند الثانية عشر وهذه المدة مخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية والمقالية.

 

آخر أخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

 

وشهدت  اللجان تفتيش الطلاب بهدوء باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم اصطحاب أو حيازة الطلاب أي وسيلة غش إلكترونية أو تقليدية، ونبهت اللجان على الطلاب بالتزام الانضباط والهدوء حرصا على أداء الامتحانات دون توتر أو قلق

تسريب امتحان اللغة العربية

وتداولت انباء عن تسريب امتحان اللغة العربية، ولكن سرعان ما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما يتم تداوله عبر جروبات الغش بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام ليس له وجود من الصحة.

واكدت الوزارة بأنه لا يستطيع أي شخص الوصول لورقة الامتحان قبل بدء اللجان، لذلك لا يستطيع أي شخص تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام أو غيره من مواقع الغش الإلكتروني، لافتة أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 مؤمنة بالكامل بواسطة الجهات السيادية.

وحذرت من اتباع جروبات الغش التي تروج إلى تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 على تليجرام أو تسريب أي أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 بمقابل مادي.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

وقام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بتفقد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ الدور الأول، أثناء تأدية الطلاب امتحان اللغة العربية، وذلك لمتابعة حسن سير وانتظام الامتحانات.

 

آخر أخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

 

وتفقد الوزير والمحافظ فى مستهل الزيارة لجنة مدرسة الشهيد المقدم لطفى العشرى الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية، واطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الاسئلة،كما أكد الوزير على الملاحظين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة.

 

قد يهمك أيضا..

قبل انطلاق امتحان اللغة العربية..التربية والتعليم تصدر تعليمات جديدة لطلاب الثانوية العامة