الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

انخفاض أسعار النفط العالمية متراجعة عن مكاسب الأسبوع الماضي

الإثنين 19/يونيو/2023 - 09:50 ص
أصول مصر

انخفضت أسعار النفط العالمية الإثنين 19 يونيو، لتتراجع عن المكاسب التي حققتها الأسبوع الماضي.

أسعار النفط اليوم

وطغت الشكوك تجاه اقتصاد الصين على تخفيضات إنتاج أوبك+ وعلى تقليص عدد منصات النفط والغاز العاملة في الولايات المتحدة للأسبوع السابع على التوالي.

هذا وانخفض خام برنت 68 سنتًا ليتم تداوله عند 75.93 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتًا إلى 71.19 دولار.

وفي الأسبوع الماضي ارتفع برنت 2.4% وارتفع خام غرب تكساس 2.3%، فيما خفّض عدد من البنوك الكبرى التوقعات بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023.

وجاء هذا بعد أن أظهرت بيانات شهر مايو والتي نشرت الأسبوع الماضي أن التعافي بعد جائحة كورونا في ثاني أكبر اقتصاد في العالم يواجه مشكلات.

من جهتها أوضحت رويترز أن الصين ستطرح المزيد من الدعم التحفيزي لاقتصادها المتباطئ هذا العام.

أشارت عن مصادر: لكن المخاوف بشأن الديون وهروب رؤوس الأموال ستبقى على التدابير التي تهدف إلى دعم الطلب الضعيف في القطاعين الاستهلاكي والخاص.

وارتفع معدل استهلاك المصافي في الصين في مايو إلى ثاني أعلى مستوى على الإطلاق مما ساعد على تعزيز مكاسب الأسبوع الماضي، فيما قلصت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للأسبوع السابع على التوالي للمرة الأولى منذ يوليو 2020.

وتراجع عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج في المستقبل، بمقدار 8 ليصل إلى 687 منصة في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2022.