الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مساعد أول وزير التموين: ننفذ 21 مشروعًا تجاريًا لوجيستيًا فى 17 محافظة

الإثنين 19/يونيو/2023 - 08:30 م
إبراهيم عشماوى
إبراهيم عشماوى

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التنمية للتجارة الداخلية، أن لدينا ما يقرب من 21 مشروعا تجاريا لوجستيا يتم تنفيذه في 17 محافظة.

وأشار إلى أن مشروع ووضع حجر الأساس في السويس يمثل نقلة نوعية في مصر وسيكون أول مستودع استراتيجي للمقررات التموينية والسلع الحرة.

 

 كل مشروعات منظومة التجارة تتم بالشراكة مع القطاع الخاص

 

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، خلال مداخلة تليفزيونية، إن كل مشروعات منظومة التجارة تتم بالشراكة مع القطاع الخاص، وهذا خير دليل على مشاركة الدولة مع القطاع الخاص، وتطرح فرص استثمارية في منظومة التجارة، موضحا أن مشروعات التجارة لا تتوقف بين أسواق جملة ومراكز تجارية.

كما أشار إلى أنهم وضعوا حجر أساس اليوم في كفر الشيخ لمنطقة تجارية لوجستية، مفيدا بأن مشروعات جهاز تنمية التجارة وصلت إلى 500 فدان على مستوى الجمهورية باستثمارات تقدر بالمليارات، وتوفر فرص عمل تصل إلى 250 ألف فرصة عمل.

من جانبه، أكد اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، أنه تم توفير 4000 طن أرصدة من الدواجن المجمدة المستوردة تكفي لتغطية الاحتياجات، بالإضافة إلى التعاقد على ‏استيراد أوراك - صدور دواجن مجمدة بإجمالي كمية 600 طن.

 

زيادة الضخ اليومي للحوم الطازجة والمجمدة 

 

وقال إن الشركة تزيد الضخ اليومي للحوم الطازجة والمجمدة وطرحها في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي ومشروع السيارات المتنقلة والشوادر المختلفة بالمحافظات مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك، لتلبية احتياجات المواطنين منها.‏

 

وصول كميات كبيرة من الرؤوس المتعاقد عليها ‏بمجزر ومحجر شركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى

 

فيما كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، عن وصول كميات كبيرة من الرؤوس المتعاقد عليها ‏بمجزر ومحجر شركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكى، ومجزر ومحجر سفاجا بالغردقة، ومجزر أبو ‏سمبل بأسوان، مشيرا إلي أنه جارٍ التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على توفير 5000 طن لحوم مجمدة برازيلي ومتوقع طرحها بأسعار تنافسية تسهم في تخفيض واستقرار أسعار اللحوم المجمدة، فضلا عن اتخاذ إجراءات التعاقد على 1000 طن لحوم هندية مجمدة متوقع وصولها ‏هذا الشهر.