الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خلال حفل توزيع جوائز آسيا العقاريّة 2023

أراضي دبي تحصد جائزة أفضل ابتكار في خدمة المتعاملين عن نظام التقييم الذكي للعقارات

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 03:46 م
أراضي دبي تحصد جائزة
أراضي دبي تحصد جائزة أفضل ابتكار في خدمة المتعاملين

حصدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي جائزة أفضل ابتكار في خدمة المتعاملين – فئة الإمارات العربيّة المتحدّة، خلال حفل توزيع جوائز آسيا العقاريّة لعام 2023، وذلك تقديرًا لنظام التقييم الذكي الرائد والقائم على الذكاء الاصطناعي. ويحتفي برنامج الجوائز المرموق بالابتكار والتميز في قطاع العقارات عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويشكّل التقييم العقاري خدمة في غاية الأهميّة، تعزز وتدعم عملية اتخاذ القرار الاستثماري، وتسهم في تقليل المخاطر المالية، ولطالما واجهت عمليات التقييم التقليدية تحديات في تقييم العقارات.

ولذا فقد أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي نظام التقييم الذكي والمبتكر للوحدات العقاريّة بهدف إحداث ثورة في سوق العقارات الدولي، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

 

سلطان بطي بن مجرن: يمثّل هذا الإنجاز شهادة على التزامنا بالابتكار وتمكين المجتمع العقاري بخدمات عقارية استباقيّة وسلسة

 

ماجد المرّي: الاستفادة من التقييم الذكي في مراقبة التصرفات العقارية والتي بلغت 528 مليار العام الماضي

 

النظام ساهم في تقليل الوقت المطلوب لإصدار شهادات التقييم بشكل كبير

 

وأعرب سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن سعادته بالجائزة، قائلًا: "فخورون بالحصول على هذا التكريم المرموق لنظام التقييم الذكي في أراضي دبي. يمثّل هذا الإنجاز شهادة على التزامنا بالابتكار وتمكين المجتمع العقاري بخدمات عقارية استباقيّة وسلسة. وعبر توظيف التكنولوجيا المتطورة وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ حقق النظام تطورات ملحوظة في عملية التقييم. كما يعكس هذا الإنجاز الجهود المستدامة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي للاستفادة من أحدث التقنيات وأفضل الممارسات المبتكرة".

 

ويستفيد نظام التقييم الذكي من خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة لتسريع عملية التقييم، ومن خلال تحليل الملايين من البيانات والمعاملات وميزات العقارات؛ يولد النظام تنبؤات دقيقة لقيم الممتلكات في غضون ثوانٍ. كما يلغي الحاجة إلى أي وثائق أو متطلبات ورقيّة، مما يسهل عملية التقييم بأكملها من خلال التكامل مع الأنظمة وقواعد البيانات الخارجية.