الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اتحاد تنس الطاولة: اللاعبة هنا جودة اعتذرت عن بطولة أفريقيا لأسباب فنية

الخميس 22/يونيو/2023 - 03:08 ص
هنا جودة
هنا جودة

 أصدر اتحاد تنس الطاولة، برئاسة معتز عاشور، بيانا رسميا ردا على عدم مشاركة هنا جودة لاعبة المنتخب القومى للناشئات فى بطولة أفريقيا بالمغرب خلال الفترة من 2 - 8 يوليو.

وجاء فى البيان: "بناء على ما تقدمت به السيدة رضوى عزب والدة اللاعبة هنا جودة باعتذار رسمى عن المشاركة فى بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات سالفة البيان ومرفق صورة من خطاب الاعتذار، وذلك لرغبة اللاعبة فى الاشتراك فى بطولة زغرب الدولية للسيدات والتى تتعارض مواعيدها مع بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات بالمغرب والمؤهلة لبطولة العالم للناشئات بسلوفينيا تحت 19 سنة فى نهاية العام الحالي، للعلم فإن اللاعبة المذكورة قد تأهلت فعليا لبطولة العالم لكونها المصنفة الثالثة على مستوى العالم دون احتياجها للمشاركة فى بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات بالمغرب.

 

 مصلحة المنتخب القومى

 

وأضاف البيان: ولما كان الاتحاد المصرى لتنس الطاولة حريصا على مصلحة اللاعبة فيما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب القومى، الذى هو فوق كل اعتبار، فقد قرر الاتحاد قبول اعتذار اللاعبة هنا جودة، وذلك حتى يتسنى لها الارتقاء بتصنيفها الدولى، خاصة أن بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات سيكون التنافس فيها بإذن الله محسوما للفريق المصرى للناشئات.

 

توفير كل الدعم المادى والمعنوى للاعبى منتخب مصر

 

وأكد البيان: "وكان لزاما على الاتحاد المصرى لتنس الطاولة أن يشيد بدعم وزارة الشباب والرياضة والتى لا تألوا جهدا عن توفير كل الدعم المادى والمعنوى للاعبى منتخب مصر بكافة المراحل العمرية، خاصة المتميزين منهم.

واختتم البيان: ويؤكد الاتحاد أنه يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين واللاعبات بما يتناسب مع جهدهم المبذول لرفعة المنتخب الوطنى.

واعتذرت هنا جودة لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة عن المشاركة في بطولة أفريقيا للناشئات تحت 19 سنة المقرر لها بمدينة أغادير بالمغرب في الفترة من 2 - 8 يوليو المقبل.

وتردد أن اللاعبة أخطرت الاتحاد المصري لتنس الطاولة رسميا بعدم المشاركة في البطولة ردًا على رفض الاتحاد المصري لتنس الطاولة سفر مدربها الشخصي معها في البطولة إلى المغرب.

 

تأكد رسميًا غياب اللاعبة عن البطولة

 

وتأكد رسميًا غياب اللاعبة عن البطولة بعدما نشر الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة قائمة المشاركين ولم يتواجد بها إسم بطلة مصر والأهلي.

يذكر أن هنا جودة لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة، حققت في مايو الماضي لقب بطولة كأس أفريقيا 2023 في كينيا.

وفازت  على المصرية دينا مشرف بنتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاثة أشواط في مباراة مثيرة بين اللاعبتان.

كما قادت هنا النادي الأهلي للتتويج بدوري تنس الطاولة للموسم 2022/2023 حيث فاز النادى الأهلي على بتروجت بنتيجة 3/2 ليتوج باللقب.