الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بالتفاصيل.. سوق دبي المالي تعلن إلغاء إدراج أسهم 3 شركات

الأحد 25/يونيو/2023 - 04:50 ص
أصول مصر

كشف سوق دبي المالي إلغاء إدراج أسهم شركات "أرابتك القابضة" و"ماركة" والخليجية للاستثمارات العامة "جيجكو" اعتبارًا من نهاية جلسة تداول الجمعة الماضية.

وجاء ذلك وفقًا لقواعد الإدراج في سوق دبي المالي وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع، موضحا أن الغاء إدراج شركتي "أرابتك" و"ماركة" يأتي استنادًا لقواعد الإدراج الصادرة عن سوق دبي المالي والقوانين ذات العلاقة والتي تمكن السوق من إلغاء إدراج أسهم أي شركة محلية في حال تم اتخاذ قرار يقضي بحل أو تصفية الشركة المحلية أو في حال تم حلها أو تصفيتها بأي طريقة أخرى.

ولفت إلى قرار محكمة دبي الصادر في 16 يونيو 2021 القاضي بقبول طلب افتتاح إجراءات الإفلاس لشركة "أرابتك القابضة" والشركات التابعة لها، وإلى قرار محاكم دبي القاضي بإشهار إفلاس شركة "ماركة" وتصفية أموالها بما في ذلك الشركات التابعة لها.

وبين أن الأسهم المملوكة من قبل مساهمي شركتي "أرابتك" و"ماركة" ستبقي في حساب كل مستثمر لدى شركة دبي للإيداع لحين استلام كتاب رسمي من المحاكم باكتمال عملية التصفية.

وأشار إلى أن قرار الغاء أسهم شركة "الخليجية للاستثمارات العامة" يأتي استنادا لقواعد الإدراج الصادرة عن السوق والقوانين ذات العلاقة والتي تمكن السوق من إلغاء إدراج أي ورقة مالية إذا استمر وقف التداول على هذه الورقة لمدة 6 أشهر أو أكثر.

ولفت إلى أنه سيتم الاحتفاظ بسجل مساهمي أسهم شركة "الخليجية للاستثمارات العامة" لدي شركة "دبي للإيداع" وسيتم منع التداول على أسهمها.