الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شاهد.. مسؤول في الزراعة يكشف عن مشروعات الوزارة لتقليل الأسعار

الإثنين 26/يونيو/2023 - 06:23 ص
أصول مصر

قال الدكتور حسام عبد الرازق سلام، عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة الميدانية بوزارة الزراعة، أن أحد أهم هذه الشروط بالنسبة لمزارع الدواجن هو البُعد عن الكتلة السكنية مسافة لا تقل عن 1 كيلو متر.

وأشار في تصريحات تلفزيونية، إلى أن المخاطر التي تمت بعامي 2005 و2006 بسبب أنفلونزا الطيور وانتكاسة للثروة الحيوانية وخاصة الدواجن بهذه الفترة.

وذكر: ومع إطلاق القرارات الوزارية المنظمة لعمليات إنشاء المزارع أصبح هناك شروط للأمن والأمان الحيوي، مبينا أنه بالنسبة لمشروعات الثروة الحيوانية يتوجب البُعد عن الكتل السكنية مسافة لا تقل عن 300 متر.

وبين أن توافر تلك الاشتراطات حينها يتم إصدار التراخيص اللازمة وتوعية المواطنين، مؤكدا وجود استفادات متعددة من خلال المشروعات القومية والمبادرات، قائلا إن هناك تكامل بين مشروعات الثروة الحيوانية ومبادرة حياة كريمة وتنمية الريف المصري.

واكد أن التوسع في مشروعات الدلتا الجديدة والمليون ونصف فدان وغيرها، والحملات التوعوية التي تقوم بها وزارة الزراعة لتوعية المربيين باستخدام بدائل الأعلاف، تساهم في تقليل الأسعار بشكل كبير، موضحا أن مصر شهدت في الفترات الماضية تغيير ملحوظ بين الأسعار الحالية والأسعار في الشهرين الماضيين.

قد يهمك أيضا: