الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأعلى منذ إنشائها.. «الأوقاف» تحقق 2 مليار و266 مليون جنيه أرباحا وإيرادات

الإثنين 26/يونيو/2023 - 10:23 ص
هيئة الأوقاف
هيئة الأوقاف

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية اليوم الاثنين، في بيان أن الهيئة حققت أعلى نسبة أرباح وايرادات منذ تأسيسها، حيث بلغت 2 مليار و266 مليون جنيه.

وقالت الهيئة في البيان: في ظل الجمهورية الجديدة التي حرصت على صيانة مال الوقف مؤكدة أن حقه لا يسقط بالتقادم وأن شرط الواقف كنص الشارع وأن عائد ريع الوقف لمصرفه الشرعية وفق شروط الواقفين.

وأضافت «الأوقاف» في البيان أن الهيئة حققت أعلى عائد سنوي منذ إنشائها خلال هذا العام المالي 2022/2023 ( 2 مليار و266 مليون جنيه ) أرباحا وإيرادات بزيادة  قدرها ( 231 مليون جنيه ) عن العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 11.35%  تحية لكل من أسهم بفكر أو جهد أو عرق أو ثابر لأجل تحقيق هذا الإنجاز.

وتابع البيان:  وبإذن الله تمضي الهيئة قدما لتحقيق مزيد من الإنجازات في ظل الجمهورية الجديدة التي أعادت للوقف اعتباره وسخرت إمكاناتها وأدواتها لصيانته والحفاظ عليه ودعم وسائل وأدوات استثماره واستيداء حقوقه مؤكدة أن حق الوقف لا يسقط بالتقادم وأن شرط الواقف كنص الشارع من حيث الالتزام به والوقوف عند حدوده، وأن عائد ريع الوقف لمصارفه الشرعية وفق شروط الواقفين، وأن جميع معاملاته تكون بالقيمة السوقية العادلة لصالح ما أوقف له أو عليه.