الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المدير العام لشركة سوديك:نستهدف الحصول على اراضى بالساحل الشمالي وشرق وغرب القاهرة

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 04:57 م
المدير العام لسوديك
المدير العام لسوديك فى حواره مع أصول مصر

قال أيمن عامر المدير العام لشركة " سوديك "  ،  أن الحوكمة والإعتماد على العمل الجماعي والشفافية والإدارة القوية التى لاتعتمد على أشخاص او عائلات اهم مايميز " سوديك " على مدار 26 عامًا كما أن الشركة مدرجة بالبورصة المصرية منذ عام 1996 وهو ماجعلها تحافظ بصورة أكبر على الشفافية، وبالتالي فإن السياسات والمنتجات والحفاظ على الجودة جعل " سوديك " براند قوي يضاهى الشركات العالمية ومن المستهدف بعد أستحواذ كيان قوي مثل شركة " الدار الإماراتية " أن تستمر سوديك فى التوسع والتميز.

استحواذ الدار  والمهنجية الجديدة ستجعل  "سوديك " منافسًا قويًا للشركات العالمية  

وأوضح "عامر " خلال حوار لـ"أصول مصر " انه على مدار الـ 18 شهرًا الماضية بعد خطوة استحواذ " الدار " أصبح هناك تطورًا ملحوظًا للافضل فى استراتيجية الشركة والنظام المتبع وسيستمر ذلك التحسن الى أن تصبح " سوديك " منافسًا قويًا للشركات العالمية   متعددة الجنسيات.

ولفت الى ان الخبرات الكبري لشركة " الدار " تضيف للسوق المصرية.

وتمتلك سوديك خبرات تطوير المدن البكر وساهمت جميع مشروعاتها فى تحقيق قيم مضافة لكل منطقة

الخطة التوسعية تشمل اما  الاستحواذ على شركات كبري او  الحصول على اراضى جديدة

وأضاف أن " سوديك " تتبنى خطط توسعية تعتمد على عدة محاور أما الاستحواذ على شركات كبري ذات محفظة اراضى وسمعة قوية فى السوق وهو ماظهر فى العروض التى تم التقدم بها للاستحواذ على بعض الكيانات وتم ارجاء تلك الملفات فى الوقت الحاضر، والمحور الأخر هو الحصول على اراضى جديدة وزيادة حجم المحفظة الحالية.

التنمية السريعة لمحفظة الاراضى سمة لـ " سوديك "  

وأوضح أن اهم مايميز " سوديك " هو الحرص الدائم على تنمية محفظة الاراضى بصورة سريعة فجميع المساحات المملوكة للشركة قيد التنمية حاليًا وبمجرد الحصول على قطعة ارض جديدة تبدأ الشركة فى انهاء الاجراءات والتنمية فورًا.

المساحة المستهدفة فى اى قطعة ارض لاتقل عن 500 فدانًا

وأكد أيمن عامر على حرص " سوديك " الدائم على بحث الفرص الاستثمارية بالسوق المصري ولاتتوقف عن الدراسة وبمجرد ظهور فرصة مناسبة يتم أتخاذ اجراءات التوسع، متابعًا " طالمًا توافرت الأرض ذات المساحة المناسبة مع اهداف الشركة وبسعر ومدة تنفيذ مناسبة يتم اتخاذ قرار الإستثمار فورًا ". 
واشار الى  أن المساحة المستهدفة من شركة سوديك فى أى مشروع فى الفترة الحالية لاتقل عن 500 فدانًا.

محفظة اراضي " سوديك " الحالية أصبحت تعادل 16.7 مليون متر

وكشف المدير العام لشركة " سوديك " عن دراسة الشركة حاليًا العديد من الفرص الاستثمارية وتستهدف التوسع فى شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي،وان محفظة اراضي " سوديك " الحالية أصبحت تعادل 16.7 مليون متر بعد أضافة 180 فدانًا بالساحل الشمالي حصلت عليهم مؤخرًا.

وقال المدير العام لشركة  " سوديك "  أيمن عامر أن الشركة تستهدف  طرح أعمال تنفيذ جديدة على شركات المقاولات  بمشروع " سيزار " الساحل الشمالي خلال العام الجاري.

وأضاف  أن شركة طابروك للتعمير التابعة لـ" سوديك " سددت دفعة جدية الحجز  ووقعت  محضر التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للاستحواذ على قطعة ارض  بمساحة 180 فدانًا تعد أمتدادًا لمشروع الشركة " سيزار " الساحل الشمالي متابعًا " نترقب صياغة العقد النهائي ".  

وأطلقت " سوديك " مشروع سيزار عام 2015 كأول مشروع ساحلى في قلب منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى، ويتمتع بواجهة ساحلية  يصل طولها إلى 1.4 كم. ومنذ إطلاق المشروع وحتى الآن، قامت سوديك بتسليم أكثر من 350 وحدة في مشروع سيزار.

ويقوم بتصميم المخطط العام للمشروع المكتب العالمى DLR Group لتعكس المرحلة الجديدة نفس المزايا والقيم والمكانة المتميزة التي يتمتع بها مشروع «سيزار» في الساحل الشمالى، بما في ذلك توفير وحدات ذات مساحات متميزة داخل مشروع منخفض الكثافة والارتفاعات، وتتخطي  التكلفة الاستثمارية للمشروع 10 مليارات جنيه على مدار الأربع سنوات القادمة.