السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«القومي للمرأة» يستعرض جهود الحماية من التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة

الجمعة 30/يونيو/2023 - 09:20 م
أصول مصر

كشف تقرير للمجلس القومي للمرأة، عن جهود المجلس خلال الفترة الماضية في مجال حماية المرأة من التغيرات المناخية، وسلط القومي للمرأة الضوء على مشاركة مصر في  فعاليات الدورة 66 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، لعرض طرح مصر حول المرأة فيما يتعلق بالبيئة وتغير المناخ.

وأشار تقرير المجلس القومي للمرأة، إلى أن الدورة شهدت عرض الرؤية المصرية لتستفيد منها المرأة في مختلف دول العالم، خاصة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وتضمنت 7 مجالات للعمل على التنفيذ، كما عقدت 16 اجتماعا على نطاق دولي لتعزيز العمل في هذا الإطار.

وأشار التقرير إلى أن مصر عقدت أنشطة تحضيرية وبالجلسات الحية بفعاليات مؤتمر المناخ COP 27، وتم إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظات متضمنة محور للمرأة، شراكة مع مؤسسة شباب القادة في إطلاق برنامج قادة المناخ لدعم الأفكار والمشروعات الناشئة.

 

إطلاق حملة توعوية مع طالبات وطلبة الجامعات المصرية

 

وشملت الأنشطة إطلاق حملة توعوية مع طالبات وطلبة الجامعات المصرية تحت عنوان WE'RE TOGETHER استهدفت التوعية بالهدف الخامس والهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة، حملة إعلامية بعنوان بسيطة بس هتفرق على الخريطة حول الاستدامة البيئية وتغيير المناخ شملت رسائل حول دور المرأة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد الاستهلاك، تجهيز جناح خاص بالمجلس القومي للمرأة بالمنطقة الخضراء لعرض منتجات صديقة للبيئة لـ 44 سيدة مصرية من جميع محافظات الجمهورية، ومنتجات وحدات التدريب الإنتاجي للمجلس، كما تم تجهيز جناح لمكتب شكاوى المرأة لاستقبال شكاوى السيدات المشاركات بالمؤتمر.

 

ورشة عمل بشأن المشروعات الخضراء الذكية

 

وفى مايو الماضى، نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل بشأن المشروعات الخضراء الذكية، استهدفت الميسرات الماليات لمحافظتي الشرقية وبني سويف، واستمرت على مدار يومين، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي.

وتحدثت إنجي اليماني، المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، عن المبادرة وأهميتها ودور الميسرات في توضيح أهمية المشروعات الخضراء الذكية لسيدات القرى ومدى الاستفادة التي ستعود على المجتمع بفئاته كافة من تنفيذ مثل تلك المشروعات.

واستعرضت نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية لمشروعات خضراء ذكية، الأمور المتعلقة بالمبادرة الوطنية، باعتبارها مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، وأوضحت مفهوم الحفاظ علي البيئة، ومدى أهميته.