الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

غرامة 112 ألف جنيه على جزار المونوريل وجنحة إشغال طريق

السبت 01/يوليو/2023 - 08:45 م
جزار المونوريل
جزار المونوريل

قامت الأجهزة المختصة بتحريرمحضر مخالفة إتلاف رصيف وأسفلت بقيمة 111.907 جنيه على الجزار صاحب واقعة الـ مونوريل، كما تم تحرير محضر جنحة إشغال طريق بعمل شادر بالطريق العام.

 

تعليق "لحوم" على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل

 

وأصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانا إعلاميا بشأن الصورة المتداولة لأحد الجزارين الذي قام بتعليق "لحوم" على أحد أعمدة مونوريل شرق النيل (العمود NCL04-08C2) بعد تثبيت أحد القواطع الحديدية في العمود مع وجود معدات ومستلزمات ذبح اللحوم في نفس المكان.

وأشارت الهيئة إلى أنه قد تم الكشف علي العامود ولا يوجد به أي أضرار، وأنها قد قامت بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للقبض على مرتكب هذه الواقعه لينال عقابه القانوني ليكون رادعا لكل من يرتكب مثل هذه السلوكيات السلبية في التعامل مع وسائل المواصلات العامة التي هي ملك للشعب.

 

تشغيل المونوريل بالكامل

 

وفى وقت سابق، أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه بحلول 2024، سيتم تشغيل المونوريل بالكامل، والقطار الكهربائى الخفيف بالكامل، مع استكمال محطات الخط الثالث للمترو وتشغيله بالكامل، والبدء فى تشغيل الخط الرابع لمترو الأنفاق، والبدء فى تشغيل القطار الكهربائى السريع.

وتغطى منظومة القطار الكهربائى السريع الجمهورية، إلى جانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، وتساهم فى تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت، عبر شبكة القطارات القديمة، أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات، وتخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات، وتختصر المدة الزمنية.

يبلغ طول الخط الأول للقطار الكهربائى السريع (العين السخنة – العلمين - مطروح- الفيوم ) 660 كم، ويشمل 22 محطة، وأن السرعة التصميمية للقطار تبلغ 250 كم/ ساعة، وسينقل مليون راكب/يوم و8500 طن بضائع/يوم وسيسهم فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة، حيث سيبدأ من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب.

والخط الرابع للمترو – خط الهرم، يجرى تنفيذه بطول 42 كم، وعدد 38 محطة، ويحقق الربط بين محافظة القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث يمتد من حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بالمتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ويتقاطع مع الخط الثانى للمترو، ثم يمتد ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح، ويمتد حتى محطة الفسطاط، ويتقاطع مع الخط السادس ثم إلى شارع صلاح سالم، ثم طريق النصر مرارًا بمدينة نصر، وينتهى عند مدينة المحطة المركزية لوسائل النقل الجماعية.