الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يعلن عن باقات مؤقتة لقراءة التغريدات يوميًا على منصة تويتر

السبت 01/يوليو/2023 - 11:45 م
أصول مصر

كشف رجل الأعمال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، توفير باقات جديدة بشكل مؤقت لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر.

 

طرح باقات مؤقتة

 

وأشار إيلون ماسك من خلال تغريدة له عبر حسابه بتطبيق تويتر، إلى أن فكرة طرح باقات مؤقتة يأتي في محاولة لمعالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات ومعالجة النظام، من خلال تحديد معدل قراءة لجميع المشاركات.
 

وقال ماسك إنه سيتم تطبيق الحدود المؤقتة للباقات الجديدة كما يلي:

  • الحسابات المؤكدة تقتصر على قراءة 6000 منشور / يوم
  •    حسابات لم يتم التحقق منها لـ 600 منشور / يوم
  •    حسابات جديدة لم يتم التحقق منها حتى 300 / يوم

وأضاف إيلون ماسك أن حدود الأسعار ستزداد قريبًا إلى 8000 للتأكيد، و800 لم يتم التحقق منها و400 للجديد الذي لم يتم التحقق منه.

وأبلغ مستخدمون حول العالم عن تعطل تطبيق التدوينات القصيرة تويتر، فى وقت سابق من اليوم السبت مع وجود خلل فني في بعض الخدمات، وأكدوا أنهم لا يستطيعون تصفح تغريدات المغردين الذين يتابعونهم.

كما اشتكى عدد من المستخدمين من توقف الاتصال بالصفحة الرئيسية لتويتر، بالإضافة لعدم قدرة البعض على تشغيل التطبيق على هواتفهم، وعدم ظهور التغريدات.

ووفقًا لموقع داون ديتكتر، المتخصص في رصد الأعطال المعلوماتية، فإن الآلاف من الأشخاص اشتكوا من وجود عطل فني في تويتر.

 

سياسة جديدة لعرض التغريدات

 

كما رصد المستخدمون عطلا يمنعهم من القدرة على تصفح تغريداتهم وظهور رسالة مفادها أن هناك خطأ ما، حاول إعادة التحميل.

وأعلن تويتر فى وقت سابق، سياسة جديدة لعرض التغريدات، حيث سيطلب من المستخدمين أن يكون لديهم حساب على المنصة لرؤية أي تغريدة.

ووصف مالك تويتر إيلون ماسك ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، أن هذه الخطوة إجراء طارئ ومؤقت لأننا كنا نتعرض لنهب البيانات لدرجة أنها مست بالخدمة التي نقدمها للمستخدمين العاديين.

يذكر أن ماسك كان قد أعرب مؤخرا عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل "أوبن إيه آي"، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية.

كما أعلنت شركة توتير عن تخصيص خمسة ملايين دولار لصناع المحتوى الحاصلين على علامة التوثيق الزرقاء.

 

دفع مقابل مادي لصنّاع المحتوى

 

وقال إيلون ماسك مالك «تويتر»: في تغريدة على حسابه الرسمي، إن «تويتر» سيبدأ قريبًا دفع مقابل مادي لصنّاع المحتوى، نظير الإعلانات الموجودة في الردود، وتبلغ أول دفعة نحو خمسة ملايين دولار. كما حرص على توضيح الشروط الواجب توافرها في الحسابات التي يمكنها جني الأرباح من «تويتر»، إذ يجب أن يكون حساب صانع المحتوى موثقًا بالعلامة الزرقاء، كما يتيح لأصحاب الحسابات الموثقة الاطلاع على هذه الإعلانات.

وتباينت ردود الأفعال بين متابعي ماسك، فهناك من سخر من الفكرة، موضحًا أنه سيربح أقل من دولار نظير الحصول على العلامة الزرقاء بمقابل مادي، فضلًا عن ترويج المحتوى على «تويتر»، مؤكدين أنها صفقة غير مربحة، مقارنة بمنصة مثل «تيك توك»، التي بدأت نظامًا لمشاركة الأرباح الإعلانية مع صانعي المحتوى في 2020.