الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

السداد بالدولار.. «المجتمعات» تطرح قطعة أرض عمرانية متكاملة بأكتوبر مساحتها 162 فدانًا

الأحد 02/يوليو/2023 - 05:07 م

اعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض فى مدينة السادس من أكتوبر  للاستثمار بالدولار،  لتتخصص بنشاط عمراني متكامل وتبلغ مساحة قطعة الارض 162 فدان أي بمساحة 680 الف و400 متر مربع.

 المجتمعات تطرح قطعة أرض عمراني متكامل بأكتوبر

و جاء ذلك من ضمن طروحات هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر يوليو 2023، وذلك لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين، ويتم طرحها وفقا لآلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019.  

 بقيمة 65 دولار للمتر

و تقع قطعة الإرض  بمنطقة الحزام الاخضر بمدينة 6 أكتوبر، مساحة 680 الف و400 متر مربع، يبلغ سعر المتر 2000  جنيه اى بقيمة 65 دولار للمتر، وبذلك تصل القيمة الإجمالية لقطعة الأرض إلي  مليار و360 مليون و800 الف جنيه مصري، بما يساوي 44 مليون دولار.

علما بان المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

النسبة البنائية

و اشتطرت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية الخاصة  بقطعة الأرضالمطروحة عن 15% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، وتشمل الاسكان والخدمات، ولا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية الصغيرة عن 40% للفيلات المنفصلة، و45% للفيلات المتصلة والشبه متصلة والنماذج السكنية والفيلات الرباعية وبما لا يتجاوز في الإجمالي النسبة البنائية المقرر للمشروع  15 %.

الخدمات المسموح بها لخدمة قاطني المشروع فقط من 5 % الي 12 % من اجمالي مساحة قطعة الأرض.

 المجتمعات تطرح قطعة أرض عمراني متكامل بأكتوبر

مدة تنفيذ المشروع لقطعة الأرض

و مدة تنفيذ المشروع: 6 سنوات من تاريخ استلام الأرض، وصدور القرار الوزاري.

آلية السداد لقطعة الأرض

وبالنسبة لآلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالدولار الإمريكي من خارج البلاد، 5% يتم سدادها مع تقديم الطلب ونسبة الـ 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ  الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة الي 1% مصاريف اداريه و0.5% مجلس أمناء، على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

 

 المجتمعات تطرح قطعة أرض عمراني متكامل بأكتوبر

ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 اقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الامريكي ويستحق القسط الاول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ؛ على ان يتم تحميل كافة الأقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة الى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5 % مصاريف ادارية.