الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

السداد بالدولار.. هيئة المجتمعات تطرح أرضًا استثمارية بمدينة دمياط الجديدة

الأحد 02/يوليو/2023 - 05:55 م

أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض فى مدينة دمياط الجديدة  للاستثمار بالدولار،  لتتخصص بنشاط تجاري سكني إداري تقع في شمال الحي الخامس امام مركز الخدمات الرئيسي (واجهتين علي شارع رئيسي) – بالقرب من نادي وادي دجلة وجامعة دمياط.

 

هيئة المجتمعات تطرح أرض استثماري بمدينة دمياط الجديدة

و جاء ذلك من ضمن طروحات هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر يوليو 2023، وذلك لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين، ويتم طرحها وفقا لآلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019.  

 بقيمة 433 دولار للمتر

و تبلغ مساحة قطعة الأرض نحو  22660.49 متر مربع بمساحة حوالي 5.5 فدان، ويبلغ سعر المتر13 الف و355 جنيه اى بقيمة 433 دولار للمتر، وبذلك تصل القيمة الإجمالية لقطعة الأرض إلي  302 مليون و630 الف و977 جنيه مصري، بما يساوي 9 مليون  و 805 الف دولار.

علما بان المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

اشترطات الهيئة

و اشتطرت الهيئة أن معامل إشغال 1.3 بنشاط سكني- إداري – تجاري،  ويتم توزيع مسطحات كل نشاط وفقا لرؤية المستثمر ويسمح باستخدام نظرية الحجوم. 
و الأنشطة الإدارية المسموح بها (بنوك – عيادات – معامل – اشعات – مكاتب – مركز صحي ) على ان يراعي ان تكون مستوفيه كل الاشتراطات الفنية للتصميم ومطابقة الإكواد.
فيما يخص الأنـشطة التجارية المسموح بها، فهي مطاعم – صيدلية- مركز تجميل – محلات... على ان يراعي ان تكون مستوفيه كل الاشتراطات الفنية ومطابقة الإكواد. 
اإلسكان المسموح به، فيلات – عمارات -.......
يسم بإقامة سور حول المشروع او جزء منه طبقا لرؤية المستثمر 
 شريطة استيفاء اماكن انتظار السيارات لكل نشاط وفقا لإجمالي المسطح لكل نشاط طبقا لكود الجراجات

 

هيئة المجتمعات تطرح أرض استثماري بمدينة دمياط الجديدة

مدة تنفيذ المشروع لقطعة الأرض

و مدة تنفيذ المشروع: 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض، وصدور القرار الوزاري.

آلية السداد لقطعة الأرض

وبالنسبة لآلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالدولار الإمريكي من خارج البلاد، 5% يتم سدادها مع تقديم الطلب ونسبة الـ 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ  الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة الي 1% مصاريف اداريه و0.5% مجلس أمناء، على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

 

 

هيئة المجتمعات تطرح أرض استثماري بمدينة دمياط الجديدة

ويتم سداد باقى ثمن الأرض  ال 75% على 3 اقساط  سنوية متساوية بالدولار الامريكي على ان الإحالة للجنه المختصة بالتسعير لتحديد سعر المتر المربع لقطعه الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص وعلى ان يتم احتساب الأقساط بالجنية المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين) على ان يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ االخطار بموافقة مجلس االدارة وحتى تاريخ السداد؛؛ بالإضافة الى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5 % مصاريف ادارية.