السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

عشرات الضحايا في عملية عسكرية واسعة لاقتحام مدينة جنين الفلسطينية

الإثنين 03/يوليو/2023 - 11:55 ص
عشرات الضحايا في
عشرات الضحايا في عملية عسكرية واسعة لاقتحام مدينة جنين

سقوط عشرات الضحايا في عملية عسكرية واسعة لاقتحام مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية  حيث شنت إسرائيل هجومًا بريًا وجويًا.

القوات الإسرائيلية قتلت 7 فلسطينيين واعتقلت عشرات آخرين في مخيم جنين

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن القوات الخاصة قتلت 7 فلسطينيين واعتقلت عشرات آخرين في مخيم جنين.

وتركز القوات على المنطقة مع إمكانية تمددها لشمال الضفة الغربية، فيما ورفض المتحدث تحديد جدول زمني للعملية ولم يعلن ما إذا كانت ستشمل الأجزاء الوسطى والجنوبية من الضفة الغربية.

حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة اعتقلت العشرات في جنين، ومشطت عددًا من المنازل في إطار العملية العسكرية التي بدأتها منذ مساء أمس.

و قد دفعت إسرائيل اليوم الاثنين  بمزيد من التعزيزات باتجاه مدينة ومخيم جنين في عملية عسكرية توصف بانها واسعة.

 1000 جندي إسرائيلي يشاركون في العملية العسكرية

و قد أكد شهود عيان بوجود عدد من الدبابات في سهل المقيبلة قرب جنين، مشيرًا إلى أن نحو 1000 جندي إسرائيلي يشاركون في العملية العسكرية.

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية، الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي الاثنين، في أقل من 10 ساعات، إلى 6، ليرتفع عدد الفلسطينيين القتلى جراء العمليات الإسرائيلية المتتالية في مدن الضفة منذ بداية العام الجاري إلى 186، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تقرير لها إن 5 من القتلى سقطوا في مدينة جنين ومخيمها، بينما قتل شاب فلسطيني في مدينة البيرة، مشيرة إلى أن عدد الجرحى جراء العملية العسكرية الإسرائيلية ارتفع إلى نحو 40، بينهم 10 في حالة خطرة.

وأفادت مصادر عبرية أن جنديا إسرائيليا أصيب خلال الاشتباكات في مخيم جنين، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "ضبطنا منصة لإطلاق الصواريخ في جنين والاشتبكات لا تزال مستمرة".

و قالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن طائرات إسرائيلية قصفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، مما ادى إلى استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة 25 آخرين، بينهم 7  فى حالة الخطر.

وأضافت الوكالة أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافات عسكرية مدرعة، اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت المخيم، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، وسيطرت على عدد من المنازل والابنية  المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

إقرأ أيضا

محمود عباس يشكر الرئيس السيسي على جهوده لدعم القضية الفلسطينية

مدبولي يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر وفلسطين

200 مشارك في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة