الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أسهم «إعمار العقارية» تقود سوق دبي إلى أعلى مستوى في 5 سنوات

الإثنين 03/يوليو/2023 - 07:40 م
شركة إعمار
شركة إعمار

 

كشفت بيانات سوق دبي المالي، عن ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية المملوكة لرجل الأعمال محمد العبار، بجلسة اليوم الاثنين بنسبة 3.6% عند 6.64 درهم، ليحقق أعلى إغلاق منذ يناير 2018، وبتداولات قاربت 16 مليون سهم.

وبدعم قطاع العقارات ارتفع مؤشر سوق دبي المالي إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2015، مواصلًا مكاسبه على مدار العام مدعوما بقفزة أسهم العقارات.

 

قادت أسهم إعمار العقارية وإعمار للتطوير المكاسب في دبي إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة

 

ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بما يصل إلى 2% يوم الاثنين بعد استئناف التداول بعد إجازة لمدة أربعة أيام، لينضم إلى ارتفاعات أسهم الأسواق الناشئة.

وقادت أسهم إعمار العقارية وإعمار للتطوير المكاسب في دبي إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة.

 

رفعت ستاندرد أند بورز التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة إعمار العقارية من درجة BBB- إلى درجة BBB مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة

 

وبنهاية يونيو الماضي، رفعت وكالة ستاندرد أند بورز التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة إعمار العقارية من درجة BBB- إلى درجة BBB مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة، بفضل أدائها القوي وميزانيتها العمومية الجيدة.

فيما تعكس النظرة المستقبلية توقعات الوكالة بأن تستمر إعمار في تحقيق أداء تشغيلي قوي خلال العامين 2023 و2024.

من جانبها قالت الوكالة إن قطاع العقارات المحلي في دبي يشهد طلبًا قويا وتحسنا في الأسعار، مما يساعد إعمار العقارية في الحفاظ على مقاييس ائتمانية أقوى.

 

تستفيد شركة إعمار العقارية من الاتجاهات الإيجابية في قطاع العقارات بدبي

 

وتستفيد شركة إعمار العقارية من الاتجاهات الإيجابية في قطاع العقارات بدبي، إذ تعد أكبر مطور عقاري، حيث استفادت بنجاح من سمعتها القوية، فقد سلمت أكثر من 60 ألف وحدة على مدار تاريخها.

من جانبها احتفلت إعمار العقارية في 13 يونيو، بإطلاق أحدث مشاريعها الفاخرة، ذا أويسس من إعمار، وذلك في حفل فخم شهده فندق أرماني برج خليفة في وسط مدينة دبي بحضور النجم الهندي العالمي الشهير شاروخان.