السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الجزائر تنضم إلى السعودية وروسيا وتخفض إنتاج النفط 20 ألف برميل يوميًّا

الإثنين 03/يوليو/2023 - 09:35 م
أصول مصر

 

انضمت الجزائر إلى الخفض الطوعي الإضافي لإنتاج النفط لدعم جهود المملكة العربية السعودية لتحقيق الاستقرار بـ أسواق النفط.

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية، إنها ستخفض الإنتاج بواقع 20 ألف برميل يوميًا في أغسطس المقبل، إضافة إلى الخفض الطوعي السابق البالغ 48 ألف برميل يوميًا ويمتد لنهاية العام المقبل.

 

السعودية أعلنت الشهر الماضي عن خفض طوعي لإنتاج النفط بواقع مليون برميل يوميًا اعتبارًا من أول يوليو ولمدة شهر

 

وكانت السعودية قد أعلنت الشهر الماضي عن خفض طوعي لإنتاج النفط بواقع مليون برميل يوميًا اعتبارًا من أول يوليو ولمدة شهر، قبل أن تعلن اليوم عن تمديده لنهاية أغسطس المقبل، بخلاف 500 ألف برميل خفضتها السعودية حتى نهاية عام 2024 طواعية.

وكانت مجموعة رئيسية من دول تحالف "أوبك+" على رأسها السعودية أعلنت أول أبريل الماضي عن خفض إنتاج النفط طواعية بدءًا من أول مايو بواقع 1.16 مليون برميل يوميًا بالإضافة إلى 500 ألف برميل تعهدت روسيا بخفضها يوميًا من الإنتاج في مارس الماضي.

كما أعلنت روسيا اليوم عن خفض صادراتها من النفط في أغسطس المقبل بواقع 500 ألف برميل يوميًا، بخلاف خفض الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميًا الذي تعهدت به في مارس الماضي.

 

 أعلنت روسيا اليوم خفض صادراتها من النفط في أغسطس المقبل بواقع 500 ألف برميل يوميًا

 

ويُذكر أن تحالف "أوبك+" بدأ في نوفمبر الماضي خفض الإنتاج رسميًا بواقع مليوني برميل يوميًا، واتفق الشهر الماضي على تمديد هذا الخفض لنهاية العام المقبل.

وأصبح بنك "جيه بي مورجان تشيس" آخر المؤسسات المتفائلة بأداء سوق النفط التي أعلنت تخفيض توقعاتها لأسعار السلعة، مع إعلانه أن تدخل تحالف "أوبك+" لم يعد قادرًا على إعادة التوازن إلى السوق هذا العام.

وربما تتعرض أسواق النفط العالمية إلى انخفاض شديد في المعروض على مدى الأشهر القليلة المقبلة مع انتعاش استهلاك الصين في فترة ما بعد الجائحة في وقت تخفيض "أوبك+" للإنتاج، بحسب ما أعلنته وكالة الطاقة الدولية.

وفي وقت سابق ساهمت حزمة كبيرة من حصص استيراد الخام في الصين أيضا في تحسين آفاق استهلاك النفط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.