الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

رغم الحرب المشتعلة.. روسيا قادرة على تصدير 55 مليون طن من الحبوب خلال الموسم الحالي

الجمعة 07/يوليو/2023 - 10:00 م
قمح
قمح

رغم الأزمة الروسية الأوكرانية والحرب الدائرة بين البلدين، إلا أن وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف أكد أن بلاده قادرة على تصدير 55 مليون طن من الحبوب خلال الموسم الزراعي الممتد بين الاول من يوليو الجاري، وحتى 30 من يونيو 2024، مع إمكانية الزيادة.

 

"يوم الحقل لعموم روسيا 2023"


وقال وزير الزراعة الروسي، خلال الجلسة العامة ضمن فعاليات معرض "يوم الحقل لعموم روسيا 2023"، اليوم الجمعة، أكد اننا نخطط خلال الموسم الجديد لتصدير ما يصل إلى 55 مليون طن من الحبوب نحو الأسواق الخارجية، وأيضا ومن حيث المبدأ، يعتبر هذا رقما جديدا جدا.

وأضاف أنه في حال نمو المحصول يكون الاستهلاك المحلي ثابتا ومستقرا بصورة تقريبية، لذلك يمكن زيادة قدرات التصدير أيضا، ولفت وزير الزراعة الروسي إلى أنه يتم إرسال 96% من حبوبنا إلى هؤلاء الشركاء من أصحاب المسئولية، وليس هناك شك أن هذه تمثل مساهمتنا الهامة للغاية في مجال الأمن الغذائي العالمي..

واشار الوزير الروسى،نحن هنا لا نتحدث فقط، وإنما نربط كلامنا بالعمل ونقدم حبوبنا لمن هم في حاجة إليها حقا، لافتا عن توقعاته لموسم الحبوب في روسيا لهذا العام، حيث قال إنه يرتقب حصد 123 مليون طن، مؤكدا أن الرقم يحتمل أن يرتفع.