الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروعات «دار مصر» و«جنة» بالقاهرة الجديدة

السبت 08/يوليو/2023 - 07:20 م
نائب رئيس هيئة المجتمعات
نائب رئيس هيئة المجتمعات خلال الجولة

قام المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية للمشروعات الجارية بمدينة القاهرة الجديدة.

ورافقه المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والمهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس الجهاز، للوقوف على نسب الإنجاز التي تمت.

 

المرور على مشروعات دار مصر ومشروع جنة بالتجمع الثالث

 

شملت الجولة المرور على مشروعات دار مصر ومشروع جنة بالتجمع الثالث، حيث تفقد الأعمال بمشروع دار مصر - كمبوند الـ 70 عمارة بالأندلس- وأصدر توجيهاته بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو البدء في الأعمال مع التأكيد على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات الأمن والسلامة المهنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأكمل الجولة بتفقد مشروعات الإسكان بالتجمع الثالث (سكن كل المصريين) حيث يجري تنفيذ ضمن مبادرة سكن لكل المصريين بالمدينة عدد 222 عمارة سكنية بإجمالي عدد 5328 وحدة بمساحات 90 و120 م كمحور إسكان جديد يتم تنفيذه بإشراف جهاز المدينة ضمن خطة الدولة بتوفير سكن ملائم لكل المصريين، وتم إنجاز 65% من حجم المشروع.

 

الاهتمام بأصول الصناعة لأعمال الطرق وإنجاز الأعمال في الموعد المحدد

 

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى ضرورة الاهتمام بأصول الصناعة لأعمال الطرق وإنجاز الأعمال في الموعد المحدد لها.

واختتم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع تنمية وتطوير المدن، جولته التفقدية بالمرور على أعمال تطوير شارع جمال عبد الناصر الفاصل بين أربيلا والدبلوماسيين، والتي تشهد تنفيذ أول ممشى رياضي وتراك للدراجات بالمدينة.

 

زراعة أشجار من نوع البونسيانا لحماية مرتادي الممشى وذويهم من أشعة الشمس والعوامل الجوية

 

من جانبه أكد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، ئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن  طول التراك يمتد لـ 3 كم في اتجاهين وبعرض 7  أمتار ومزود بمظلات حديثة (برجولات) يتم إنشاؤها باستخدام مواد سهلة الفك والتركيب ومستدامة لتتحمل العوامل الجوية.

لافتًا إلى أنه سيتم  زراعة أشجار من نوع البونسيانا على طول الممشى لحماية مرتادي الممشى وذويهم من أشعة الشمس والعوامل الجوية المختلفة، لافتا إلى أنه تم تزويد الممشى بأماكن جلوس ومد شبكة إنارة لكامل الممشى لسهولة استخدامه، ولزيادة العامل الأمني.