الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«تنشيط السياحة» تستطلع رأي الفنادق للمشاركة في معارض خارجية في الهند وكرواتيا وكازاخستان

الأحد 09/يوليو/2023 - 08:08 م
عمرو القاضى
عمرو القاضى

 


أرسلت غرفة المنشات الفندقية إلى اعضائها من مديري الفنادق في أنحاء الجمهورية المنشور الذي تلقته الغرفة من هيئة تنشيط السياحة، والذي يفيد بأن الأخيرة سوف تشارك في عدد من المعارض الخارجية حول العالم، وذلك لاستطلاع رأي الفنادق عن إمكانية مشاركتها في تلك المعارض.

 

المعرض السياحي الدولي TiTAF

 

وكما جاء في المنشور فإن أول المعارض هو معرض السياحي الدولي TiTAF، والذي من المقرر أن يعقد في مدينه طقشقند في دولة اوزباكستان في الفترة من في الفترة من 15 إلى17 نوفمبر القادم، بمشاركة عدد من الدول  المهمة منها جورجيا الامارات، وكوريا، وفرنسا، وروسيا.

 

 معرض OTM مومباي

 

وثاني المعارض هو معرض OTM مومباي، والذي سيعقد في الفترة من 8 إلي 10 فبراير، يعدم الاهم المعارض السياحيه على المستوى المهني وعلى مستوى الزائرين، حيث شهدت دورته السابقة مشاركة  1250عارض ومشاركة نحو 30 ألف زائر.

 

 الهيئة تشارك في معرض Place2go الذي يعقد في مدينة زغرب الكرواتية

 

وأشارت غرفة المنشآت الفندقية في خطابها إلى أن الهيئة ستشارك أيضا في معرض  Place2go، والذي سيعقد في مدينة زغرب الكرواتية في الفترة من 8 إلي 10 يناير القادم، والذي يعد من أكبر المعارض التي تقام في المدينة وشارك في نسخته السابقة 720 جهة عارضة من 37 دولة.

وطالبت الغرفة أعضائها الراغبين في الاشتراك بأي من المعارض السابقة موافاتها بالرد علي البريد الالكتروني المخصص لذلك، وذلك حتي يتثني للهيئة اتخاذ قرار بالمشاركة من عدمه، وتخصيص المساحة التي ستخصص للجناح المصري في أي من المعارض السابقة.

 

القاضى: الهيئة تعتزم المشاركة في المعارض السياحية الكبري خلال العام المالي الجاري 

 

تجدر الإشارة إلى أن عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة قد أشار في تصريحات سابقة لأصول مصر أن الهيئة تعتزم خلال العام المالي الجاري المشاركة في المعارض السياحية الكبري التي تعقد في عدد من الدول التي تمثل أهمية المقصد المصري فضلا عن المشاركة في المعارض المتخصصة، حسب القرار الذي تتخذه شركات السياحة والفنادق من القطاع الخاص، حيث يعد شركاء القطاع هم الأكثر دراية بأهمية المعارض الخارجية وفقا التعاقدات التي تتم في كل معرض.