الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شروط التقديم وتنسيق مدارس «ستيم» 2023-2024

الأحد 09/يوليو/2023 - 09:17 م
شروط التقديم وتنسيق
شروط التقديم وتنسيق مدارس ستيم

تتزايد عمليات البحث عن شروط التقديم وتنسيق مدارس ستيم 2023- 2024، فايبحث العديد من الطلاب وأولياء الامور عن شروط التقديم لمدارس ستيم وعن التنسيق الخاص بها من اجل الالتحاق بالمدرسة.

وتوضح "أصول مصر" خلال السطور التالية شروط التقديم وتنسيق مدارس ستيم 2023- 2024 كما يلى:

شروط التقديم فى مدارس ستيم 2023- 2024

هناك شروط يجب ان تتوفر فى الطالب حتى يتمكن من التقديم والقبول بمدارس ستيم وهى:

يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية

ويجب  ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في 1/ 10/ 2023

ويجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الإعدادية (دور أول) في العام الدراسي 2022/ 2023.

ويجب ان يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي فى الإدارة التابع لها المدرسة.

تنسيق مدارس ستيم  2023- 2024

وبالنسبة للتنسيق فايجب أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط.

ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم ).

اماكن تواجد مدارس المتفوقين ستيم  STEM في المحافظات

حيث تتواجد مدارس ستيم فى عدة محافظات وهى  كما يلى:

توجد مدرسة بالمعادي فى (زهراء المعادي- شارع الخمسين- خلف مدرسة المستقبل الرسمية لغات)، وأكتوبر(حي الأشجار - القرية الكونية أمام جامعة زويل).

كما يوجد بمحافظة الإسكندرية (بمدينة برج العرب الجديدة- المجاورة الثالثة أمام مسجد دار الأيتام والجامعة اليابانية- خلف التأمينات الاجتماعية الجديدة)، وفى محافظة الدقهلية (مدينة جمصة - مدخل 15 مايو - بجوار سجن جمصة).

كما تتواجد المدرسة فى محافظة  كفر الشيخ (شارع المصنع بجوار مدرسة علي عبد الشكور)،و أسيوط (إسكندرية التحرير طريق المطار- بجوار أكاديمية السادات للعلوم الإدارية).

الإسماعيلية (الطريق السريع المجمع التعليمي قبل معسكر عز الدين)، وفى محافظة  الغربية(طنطا شاع الجلاء بجوار المدرسة الرسمية لغات).

كما تتواجد فى محافظة المنوفية (سرس الليان - بجوار قسم الشرطة)، والأقصر (مدينة طيبة الجديدة- التجمع الأول- شارع على بن أبي طالب- بجوار البنك الأهلي)

و البحر الأحمر (الغردقة- الأحياء- مبارك 11- خلف المدرسة الفرنسية)،القليوبية(مدينة العبور الحي التاسع - أمام عمارات دار مصر).

الشرقية (الزقازيق منطقة لكوظ- قسم ثان- شارع وادي النيل طريق المشاية- أمام مدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية)،و محافظة قنا (مدينة قنا الجديدة- مجمع خدمات الحي الأول- بجوار المدرسة الألمانية).

وتوجد المدرسة ايضا فى محافظة  بني سويف(المجاورة الثالثة- الحي الثالث- مدينة بني سويف الجدية الجديدة- شرق النيل).
 طالع المزيد أيضًا من خلال اللينك التالي..

عاجل.. انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء