الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

اعتقال مؤسس شركة «سلزيوس» للعملات المشفرة بتهمة الاحتيال وتغريمه 4.7 مليارات دولار

الجمعة 14/يوليو/2023 - 07:27 ص
أليكس ماشينسكي
أليكس ماشينسكي

 

اعتقلت السلطات الأمريكية، أليكس ماشينسكي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة سلزيوس، بتهمة الاحتيال في الأوراق المالية الفيدرالية، وذلك عقب الكشف عن لائحة اتهام في نيويورك تتهمه بالاحتيال في الأوراق المالية والاحتيال الإلكتروني والاحتيال في السلع.

من جانبها نقلت شبكة سي إن بي سي الأمريكية، أن مشغل بورصة العملات المشفرة المفلس، وافق على دفع التسوية التي فرضها المنظمون الحكوميون بقيمة 4.7 مليار دولار.

 

اعتقال مؤسس شركة سلزيوس للعملات المشفرة بتهمة الاحتيال وتغريمه 4.7 مليار دولار

 

اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة، البورصة ومؤسسها ماشينسكي بالتخطيط للاحتيال على المستثمرين، والحصول على مليارات الدولارات منهم.

والتسوية هي واحدة من أكبر التسويات في تاريخ لجنة التجارة الفيدرالية، وهي قريبة من الرقم القياسي البالغ 5 مليارات دولار الذي فُرض على ميتاعام 2019، كما يسلط الضوء على ما وصفته اللجنة بالخداع المتكرر من قبل البورصة ومؤسسها.

 

اعتقال مؤسس شركة سلزيوس للعملات المشفرة بتهمة الاحتيال وتغريمه 4.7 مليار دولار

 

واتهم المدعون الفيدراليون ماشينسكي بالاحتيال في أعمال الأوراق المالية والسلع، بالإضافة إلى العديد من تهم التلاعب الأخرى، وفي حالة الإدانة، يواجه ماشينسكي وشريكه روني كوهين بافون عقوبات محتملة بالسجن لعقود.

كما لن يتم دفع مبالغ التسوية التي أعلنتها لجنة التجارة الفيدرالية، حتى تتمكن الشركة من إعادة ما تبقى من أصول العملاء عبر إجراءات الإفلاس.

وفى وقت سابق، أعلنت شركة «بيتكوين ديبوت»؛ إحدى أكبر شركات أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، عن إغلاق صفقة اندماج جديدة تسمح للشركة بطرح أسهمها للعامة، وذلك بعد أن استحوذت عليها شركة التكنولوجيا المالية «جي إس آر ميتيورا أكويسيشن».

 

اعتقال مؤسس شركة سلزيوس للعملات المشفرة بتهمة الاحتيال وتغريمه 4.7 مليار دولار

 

وتتيح صفقة الاندماج الجديدة للمستثمرين بيع وشراء وإجراء مختلف العمليات للأسهم العادية لشركة «بيتكوين ديبوت» على مؤشر بورصة ناسداك.

ووفقًا للمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بيتكوين ديبوت»، براندون مينتز، فإن صفقة الاندماج تهدف إلى الاستفادة من العديد من فرص النمو ودعم وتعزيز اعتماد البيتكوين.

يذكر أن «بيتكوين ديبوت» تأسست في 2016، وهي واحدة من أكبر شركات أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في أمريكا الشمالية، حيث تغطي أكثر من 9130 موقعًا.