الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تضم منافسات رياضية وفنية.. تعرف على فعاليات مهرجان «العالم علمين»

السبت 15/يوليو/2023 - 07:21 م
جانب من فاعليات مهرجان
جانب من فاعليات مهرجان العالم علمين


بدأت أمس فاعليات مهرجان العالم علمين الذي تقيمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر أن تنتهي فاعلياته الخميس 26 أغسطس القادم.

من جانبه قال هشام إدريس، رئيس شركة الوادي للسياحة في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أن فاعليات المهرجان بدأت بمباريات للكرة الشاطئية شهد منافسة بين عدد من الدول، والجيل الذهبي للكرة المصرية، مثل حازم إمام وأحمد حسن وحسام غالى، وتستمر المبارايات حتي نهاية اليوم الجمعة.

 

عروض للقفز بالمظلات


ومن المنتظر أن تشهد فاعليات المهرجان من يوم 20 إلي 22 من الشهر الجاري عروض القفز بالمظلات، وتبدأ فاعليات مبارايات البدل للتنس من 26 إلي 29 يوليو الجاري.

 

تنظيم بطولة “العربية للجودو” لأول مرة في الساحل الشمالي

 

وأضاف أن من  ضمن الفاعليات الرياضية التي يشهدها المهرجان بطولة "العربية للجودو" والتي تقام لأول مرة في الساحل الشمالي حيث ستقام من 14 إلي 18اغسطس، ومن المقرر أيضًا أن تقام عروض أزياء ضمن فعاليات المهرجان.

وأشار إلي أنه من ضمن الفاعليات الرياضية التي ستقام في المهرجان سباق السيارات والذي سيقام في الفترة من 17الي 19اغسطس، كما ستقام بطولة التجديف في الفترة من 23 إلي 26 أغسطس.

ولفت إلي أن هناك عدد من الفاعليات الفنية التي ستقام خلال المهرجان حيث ستقام حقلة غنائية للنجم تامر حسني يوم 21يوليو فضلا عن الحفلة التي أقيمت أمس، ومن المقرر أن تقام يوم 27من الشهر الجاري من احمد سعد، ويوم 28حفل للفنان راغب علامة، واليسا، ويوم ٤ حفل لكاريوكي، وحفل للموسيقار عمر خيرت يوم 14اغسطس،  كما ستقام يوم 18اغسطس حفلة للفنانة أنغام، وستقام حفل للمغني العالمي الأمريكي "رس"، كما ستقام حفل لواحد من اشهر "الدي جي" علي مستوي العالم
واضاف عضو حزب مستقبل وطن أن الفترة من 23حتي يوم 26اغسطس احتفاليات لتكريم 65من الفنانين والرياضيين العرب. 

ويستهدف المهرجان الذي يقام ولأول مرة في المدينة جذب نحو مليون سيائح من السياحة  الاجنبية والمحلية، ووضع المدينة علي خريطة السياحة في منطقة ساحل المتوسط، وتعريف العالم بمدينة العالمين الجديدة والترويج للفرص الاستثمارية الجديدة في المدينة.