الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مركز تحديث الصناعة يجدد بروتوكول التعاون مع شركة «كاد ماسترز»

الأحد 16/يوليو/2023 - 05:21 م
مركز تحديث الصناعة
مركز تحديث الصناعة

جدد مركز تحديث الصناعة بروتوكول التعاون المبرم مع شركة كاد ماسترز، وذلك في مجالات تكنولوجيا البرامج الهندسية والتصميمات للمصانع والمجتمع الصناعي.

وقع تجديد البروتوكول  دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة وطاهر سعيد مدير ومؤسس شركة كاد ماسترز الوكيل الأكاديمي لأوتوديسك في مصر، بحضور المهندس حازم نبيل مدير أوتوديسك في مصر.

 

تكنولوجيا البرامج الهندسية والتصميم للمصانع والمجتمع الصناعي

 

وقالت دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن التجدبد يأتي في إطار توجيهات المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة بضرورة استمرار المركز في تقديم أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا البرامج الهندسية والتصميم للمصانع والمجتمع الصناعي، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الهندسية في المصانع. 

وأشارت  سليمة إلى أن مركز تحديث الصناعة حريص على نقل أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا برامج التصميم الهندسي للمصانع بمختلف أحجامها بما يسهم في تطوير كفاءة المنتجات المصرية للوصول للكفاءة العالمية وفي ظل رؤية الدولة للتحول الرقمي.  

وقال طاهر سعيد، مدير ومؤسس كاد ماسترز أن الشركة ستقوم بتدريب مهندسين من قطاعات متعددة من خلال مركز تحديث الصناعة وذلك في صورة منحة تدريبية مقدمة من أوتوديسك.

وفى وقت سابق، شهد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة توقيع مذكرة تفاهم بين مركز تحديث الصناعة ومجموعة العبيكان للاستثمار السعودية بهدف تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والدعم التكنولوجي لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وقع الاتفاق المهندس/ محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والمهندس/ عبد الله العبيكان الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار. 

وقال الوزير إن هذا الاتفاق يأتي في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بتنافسية الصناعة المصرية ودعم الاستثمار في الأنشطة الصناعية المختلفة وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ومواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

 

دعم الاستثمار في الأنشطة الصناعية

 

وأشار إلى أن الاتفاق يعكس توجه الوزارة  نحو ترسيخ أسس التحول الرقمي في القطاع الصناعي بما يتماشى مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 في هذا الصدد.

ومن جانبه أوضح محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن الجانبين اتفقا على تطوير التعاون العملي والاستشاري المشترك للمساهمة في دعم توجه الصناعة المصرية للتحول الرقمي واستخدام أحدث الأساليب والتكنولوجيا للثورة الصناعية الرابعة لما لهذه التطبيقات من قدرة على تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة تنافسية القطاع الصناعي مقارنة بالطرق التقليدية حيث تعد هذه المذكرة إطارًا لبرامج تعاونية مستقبلية.