الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

ارتفعت 12% في 3 أسابيع.. صعود لافت للفضة في الأسواق العالمية

الأحد 16/يوليو/2023 - 11:30 م
أسعار الفضة
أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بقوة في الأسابيع الأخيرة، وخاصة خلال الأسبوع الأخير، حيث واصلت سلسلة صعود أسبوعية امتدت لـ 3 أسابيع نجحت فيها عقود الفضة فى الارتفاع قرابة الـ 12%.

يأتي ارتفاع الفضة وسط موجة ارتفاعات شملت العديد من السلع وعلى رأسها الذهب والنفط  نتيجة تراجع مؤشر الدولار الأمريكي وتوقعات بنهاية دورة تشديد الفيدرالي الأمريكي بعد رفع الفائدة بـ 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو المرتقب.

 

ارتفعت أسعار أونصة الفضة من 22.845 دولارًا في 25 يونيو إلى 25.194 يوم الجمعة 

 

وارتفعت أسعار أونصة الفضة من 22.845 دولارًا في 25 يونيو إلى 25.194 يوم الجمعة بنهاية الأسبوع الماضي وصعدت عقود الفضة 8.18% في الأسبوع الماضي و2.10% في الأسبوع السابق و2.04% في الأسبوع الأسبق.

 

اللافت كان صعود الفضة بنسب أكبر مقارنة بالنفط والذهب 

 

اللافت كان صعود الفضة بنسب أكبر مقارنة بالنفط والذهب ويأتي هذا مدفوعًا بموجة شراء مكثف للنفط لأنه بديل مخفض الثمن للذهب ونجح في ترجمة الموجات الصعودية الأخيرة بشكل قوي كما يوجد سبب آخر للصعود وهو وجود أنباء تُفيد بتوقف ثاني أكبر منجم لاستخراج الفضة في العالم من إنتاج الفضة لمدة 40 يومًا.

 

تعد الفضة من ضمن السلع الهامة للعديد من الصناعات التكنولوجية

 

تعد الفضة من ضمن السلع الهامة للعديد من الصناعات التكنولوجية، وكذلك صناعات السيارات الكهربائية وغيرها، فهي إضافة إلى قيمتها كمخزن قيمة فإن لها قيمة مادية بسبب استخدامها في العديد من الصناعات.

 

الكشف عن قراءة مؤشر طلبات البضائع المعمرة بالاقصاد الأمريكى

 

ويترقب المستثمرين حاليًا الكشف عن قراءة مؤشر طلبات البضائع المعمرة بالاقصاد الأمريكى، التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي، والذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

وتذبذبت أسعار المعادن الصناعية في نطاق محدود، خلال الجلسة الآسيوية، مع ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية، مع انتظار للتطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من الاقتصاد الأمريكي، أكبر اقتصاد في العالم وفي ظل أخر تقييم لتطورات الأوضاع في الصين، أكبر دولة صناعية فى العالم، وأكبر مستهلك للمعادن في العالم.