الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أسوان تتخطى المستهدف من توريد القمح بنسبة 198.3%

الإثنين 17/يوليو/2023 - 07:32 م
أسوان تتخطى المستهدف
أسوان تتخطى المستهدف من توريد القمح

كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن تضافر الجهود المبذولة من قبل أجهزة المحافظة التي تواصل جهودها لتقديم التسهيلات المختلفة للمزارعين؛ لإنجاح موسم توريد القمح، واستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلى لموسم الحصاد 2023، ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 محافظة أسوان تتخطى المستهدف لتوريد القمح  

نجحت محافظة أسوان فى تخطى المستهدف لتوريد كميات القمح بنسبة تصل إلى 198.3 %، حيث بلغت إجمالى الكميات الموردة  262 ألف و274 طن حتى الآن.

أسوان تتخطى المستهدف من توريد القمح بنسبة 198.3%

وأكد عطية أنه تم توريد 148 ألف و81 طن بصوامع وشون وبناكر وهناجر المحافظة، كما تم نقل 112 ألف و152 طن للمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة بالمحافظات الأخرى، وهو الذى تواكب مع تخصيص 2940 طن للتقاوى، بالإضافة إلى إعتماد الطحن بنسبة 70 % أقماح محلية، و30 % أقماح مستورة.

تم تخطي نسب المستهدف نتيجة التنسيق مع الجهات المعنية 

وفى سياق متصل، أوضح المهندس خالد أبو القاسم، مدير عام التموين، أنه تم تخطي نسب المستهدف نتيجة التنسيق مع الجهات المعنية، وجاء هذا الإنجاز بالتزامن مع صدور قرار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بصرف كميات من النخالة الخشنة قدرها 10 كجم عن كل طن قمح يتم توريده بالمواقع التخزينية بدائرة المحافظة، وساهم هذا القرار فى تحفيز المزارعيين لتوريد كميات القمح بشكل أكبر.

و أشار مدير عام التموين،  إلى أن هناك بعض الصوامع تم اكتمال التوريد بها، حيث وصلت لأقصى سعة استيعابية وهى المفالسة وإدفو، وبنكر إدفو، بالإضافة إلى صومعة الراجحي بتوشكى، فيما يتم في الوقت الحالي توريد كميات القمح بداخل صومعة مطحن أسوان وشونة مطحن كوم أمبو وهنجر المفالسة، كما تم توريد كميات من القمح لصوامع وشون وبناكر الترامسة والمراشدة بقنا وإسنا وقوص والبلينا وسوهاج وأسيوط، وتوريد جزء لمراكز تجهيز التقاوى بالبحيرة والعاشر من رمضان وبنى سويف.

المهرجان السنوي للمانجو

وفي وقت سابق، افتتح أشرف عطية، المهرجان السنوى لمانجو أسوان 2023، والذى يتم تنظيمه للعام الثالث على التوالى، وتستمر فعالياته بحديقة الشيراتون بكورنيش النيل بوسط المدينة خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى، مؤكدًا أن إصراره على الاستمرار في التنظيم السنوي.