الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«سيرا» تضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال 9 أشهر

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 04:35 م
شركة سيرا للتعليم
شركة سيرا للتعليم

كشف محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة سيرا للتعليم، أن الشركة ضخت استثمارات منذ بداية أغسطس حتي مايو 2023 بقيمة 700 مليون جنيه.


وأضاف في تصريحات خاصة، لمجلة «أصول مصر» أنه تم ضخ تلك الاستثمارات في عدة مشروعات أبرزها جامعة أسيوط والمدارس الجديدة. 


وقال القلا في بيان صادر اليوم، إن سيرا اتخذت قرارا بخفض حجم الاقتراض المخطط للعام المقبل بواقع 100 مليون جنيه، من اصل 800 مليون جنيه ناتجة عن اصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية.


وعلى صعيد الاداء التشغيلي، احرزت سيرا للتعليم تقدما ملحوظا على صعيد مشروعاتها المخططة، حيث أوشكت على الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمدرستين جديدتين في القرية الكونية، بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

جامعة بدر أسيوط تقبل الطلبة في 4 كليات جديدة

ومن جانب آخر بدأت جامعة بدر أسيوط، قبول الطلبة في 4 كليات جديدة، من المقرر تشغيلها سبتمبر المقبل وهي “كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، ادارة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، واللغات والترجمة.


ما تحرز شركة سيرا للتعليم تقدما على صعيد انشاء جامعة “القاهرة ساكسوني” بالشراكة مع الأهلي كابيتال القابضة، وهي أول جامعة تكنولوجية خاصة في مصر، ومن المتوقع افتتاح الجامعة عام 2024.

نخطط إطلاق المدينة الأكاديمية الجديدة بدمياط خلال نوفمبر المقبل

وتعتزم ادارة سيرا للتعليم، المضي قدما في تنفيذ توسعاتها المخططة، حيث من المقرر تقديم الملف الخاص باطلاق المدينة الأكاديمية الجديدة بدمياط خلال نوفمبر المقبل، والتي سيتم تطويرها بالشراكة مع “السويدي كابيتال” من خلال شركة “القاهرة مصر للتعليم”.


ومن المقرر ان تضم الأكاديمية الجديدة جامعة متخصصة في المجالات الطبية، وجامعة تكنولوجية، وفرع لجامعة دولية بطاقة استيعابية 30 الف طالب.


كما تتوقع سيرا للتعليم اطلاق حضانتين لتعليم الأطفال خلال الربع الاخير من العام الدراسي.


372.9 مليون جنبيه أرباح الشركة خلال 9 أشهر

وحققت الشركة سجلت صافي ربح بلغ 372.91 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2022 حتى نهاية مايو 2023، مقابل 441.06 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.


وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2 مليار جنيه، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.


وبشأن القوائم المالية المستقلة، تراجع صافي ربح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى العام المالي الجاري لتسجل 266.85 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 342.64 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي السابق.


ويبدأ العام المالي للقاهرة للاستثمار في سبتمبر من كل عام وينتهي في أغسطس من العام التالي.