الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

وزيادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل

بقيمة 10 مليارات جنيه.. «بلتون المالية» تعلن إتمام أكبر اكتتاب في تاريخ البورصة المصرية

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 02:51 م
بلتون المالية تعلن
بلتون المالية تعلن إتمام أكبر اكتتاب بتاريخ البورصة المصرية

تعلن شركة بلتون المالية القابضة، إحدى بنوك الاستثمار الأسرع نموًا في مصر، عن إتمام أكبر اكتتاب وزيادة رأس مال نقدي مدفوع بالكامل في تاريخ البورصة المصرية، بعد الانتهاء من مرحلتي الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة بقيمة إجمالية 10 مليار جنيه من خلال إصدار 5 مليار سهم جديد ("الأسهم الجديدة")، مما يؤكد ثقة المستثمرين في استراتيجية اعادة الهيكلة والنمو التي تتبناها الشركة.

داليا خورشيد: تم تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية بمقدار 5.49 مرة

وفي هذا السياق، علقت داليا خورشيد الرئيس التنفيذي للشركة قائله: "نحن سعداء بنتيجة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، وممتنون للدعم الذي تلقيناه من مساهمينا الحاليين وكذلك المستثمرين الجدد الذين شاركوا في الاكتتاب، ومن بينهم مؤسسات عالميه بارزة. وقد تم تغطية الاكتتاب في المرحلة الثانية بمقدار 5.49 مرة، وهو دليل قوي على الثقة في رؤيتنا واستراتيجيتنا التحويلية الطموحة التي تستهدف دعم بلتون وتعزيز نموها".

 

داليا خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة بلتون المالية القابضة

وأضافت داليا خورشيد: "أن الإتمام الناجح لعملية زيادة رأس المال يمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية التحوّل التي بدأنا في تنفيذها، حيث نجحنا في إعادة هيكلة المجموعة، مع تعزيزها بفريق إدارة يضم نخبة من الخبراء والقيادات على مستوى السوق والارتقاء بالبنية الرقمية للمجموعة".

 

وأعربت خورشيد عن تطلعها للتعاون مع فريق العمل للمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف النمو المخطط لها على المستوى المحلي والدولي، والاستفادة من المقومات التي تحظى بها الشركة لتحقيق نمو ذو قيمة مضافة للمساهمين.

 

وقد وافق مجلس إدارة الشركة بالأمس على تفويض الإدارة التنفيذية في إتمام كافة الإجراءات التنظيمية والرقابية المطلوبة لقيد الأسهم الجديدة في البورصة المصرية. وعقب إتمام قيد الأسهم الجديدة، سوف يرتفع رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 926 مليون جنيه إلى 10.9 مليار جنيه.

وقالت بلتون القابضة في البيان، أنه تم الاكتتاب من جانب المساهمين القدامى ومشتري الحق.

وأوضح البيان، أنه تم الاكتتاب في كامل أسهم زيادة رأس مال الشركة البالغ 5 مليارات سهم بقيمة قدرها 10 مليارات جنيه.

وذكرت الشركة، أنه تم غلق باب الاكتتاب في الأسهم الغير المغطاة البالغ عددها 100.4 مليون سهم.

وكانت نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأسمال بلتون المالية بلغت 97.99%، من خلال الاكتتاب في 4.899 مليار سهم.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة في مارس الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 926.957 مليون جنيه إلى 10.926.957 مليار جنيه.

وتعمل بلتون في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وانتقلت تبعية بلتون إلى شركة أوراسكوم المالية القابضة التي تم إنشاؤها نتيجة لتقسيم أسهم شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار.