الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزارة الكهرباء: تخفيف الأحمال سيكون لفترة وجيزة وبالتناوب بين جميع المحافظات

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 10:53 م
 الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن عمليه إنتاج الشبكات الكهربائية يحتاج إلى وقود، موضحا، ان الزيادة في حجم استهلاك الكهرباء يؤدى الى زيادة في استهلاك الغاز، وذلك بالتبعية ادى الى خفض ضغط الغاز فى الشبكات الموصلة فى محطات انتاج الكهرباء  .

شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في مصر قوية ولدينا قدرات إنتاجية كبيرة

وأوضح "حمزة"، خلال تصريحات تلفزيونية، ان إنخفاض ضغط الغاز   يؤدى الى عدم القدرة على إنتاج الطاقة المطلوبة وبالتالى يؤدى لقلة فى الانتاج، مؤكدا على ان  شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في مصر قوية، ولدينا قدرات إنتاجية كبيرة، لافتا إلى أننا وصلنا إلى ذروة الاستهلاك خلال الأيام الأخيرة، وذروة الأستهلاك تتزايد مع زيادة درجات الحرارة

المحطات ممتازة وشبكات الإنتاج جاهزة

واضاف، أن المحطات ممتازة وشبكات الإنتاج جاهزة، لافتا إلى أن هناك منشآت حيوية مثل المستشفيات ومحطات المياه لا يتم قطع الكهرباء عنها.

تخفيف الأحمال يتم بالتناوب بين جميع المحافظات

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تخفيف الأحمال يتم بالتناوب بين جميع المحافظات، وتخفيف الأحمال سيكون لفترة وجيزة وعند حدوث انقطاع في الكهرباء لمدة ساعة أو ساعتين في منطقة ما فأنه لن يحدث مرة أخرى.

ستنتهي خطة التخفيف بمنتصف الأسبوع المقبل

وأكد أيمن حمزة أن الأحمال والإستهلاك والترشيد بدأ فى أن يقل، لافتا إلى أنه خلال منتصف الأسبوع المقبل سيقل قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال،و ستنتهي خطة التخفيف بمنتصف الأسبوع المقبل.

البدء في تخفيف أحمال الكهرباء

وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الذي عُقد اليوم، أنه تم البدء منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليًا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدي إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأوضح، انه مع انخفاض هذه الضغوط، تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، لافتا إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.