الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تسلا» تعتزم إجراء تغييرات شاملة وزيادة إنتاجها بأكبر مصنع لها في أوروبا

الخميس 20/يوليو/2023 - 02:29 م
شركة “تسلا” المتخصصة
شركة “تسلا” المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربية الأمريكية

تعتزم شركة “تسلا” المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربية الأمريكية، لإجراء تغييرات شاملة على أكبر مصنع لها في أوروبا، الواقع قرب العاصمة برلين، من بينها تعزيز إنتاج خلايا البطاريات.

خطط تعزيز إنتاج المصنع لا تزال قيد التنفيذ

ويشير ذلك إلى أن خطط تعزيز إنتاج المصنع لا تزال قيد التنفيذ رغم تحول التركيز في الآونة الأخيرة إلى التوسع في الولايات المتحدة.

وترغب شركة تسلا فى مضاعفة قدرتها على إنتاج البطاريات إلى 100 جيجاوات في الساعة وإنتاج مليون سيارة سنويًّا، مما يجعل قدرة المصنع تفوق فولكس فاجن، ومقرها في فولفسبورج.

تجمع وحدات البطاريات في مصنعها الألماني وتستعد لإنتاج الأقطاب كهربائية

كانت قد اوضحت تسلا، خلال فبراير الماضي، إنها تجمع وحدات البطاريات في مصنعها الألماني وتستعد لإنتاج الأقطاب كهربائية، لكنها لم تبدأ في ذلك لأنها كانت تركز على إنتاج الخلايا في الولايات المتحدة بسبب الإعانات المقدمة بموجب قانون خفض التضخم.

وتنتج الشركة حاليًّا حوالي 5000 سيارة أسبوعيًّا

وتنتج الشركة حاليًّا حوالي 5000 سيارة أسبوعيًّا في مصنعها في جرونهايده قرب برلين، ولم تقدم جدولًا زمنيًّا لزيادة الإنتاج.

الايرادات  بلغت 24.9 مليار دولار

كشفت شركة تسلا للسيارات الكهربائية عن تسجيلها لإيرادات قياسية في الفترة من أبريل إلى يونيو بلغت 24.9 مليار دولار، مدفوعة بزيادة في التسليمات بسبب تخفيضات الأسعار التي أقرتها الشركة.

تحقيق إيرادات قدرها 24.48 مليار دولار

وكانت التوقعات تشير إلى تحقيق إيرادات قدرها 24.48 مليار دولار، وعلى أساس معدل، حصلت تسلا على 91 سنتًا لكل سهم. وتوقع المحللون ربحًا قدره 82 سنتًا للسهم، وفقًا لبيانات رفينتيف.

صافي الدخل بلغ 2.7 مليار دولار في الثلاثة أشهر

وأظهرت نتائج أعمال صانعة السيارات الكهربائية، أن صافي الدخل بلغ 2.7 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، بزيادة 20 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

سجلت الشركة هوامش تشغيل عند 9.6 %، وهي أدنى نسبة خلال الأرباع الخمسة الماضية.

وحافظت الشركة على مستهدفها للإنتاج هذا العام عند حوالي 1.8 مليون سيارة كهربائية، وأبلغت "تسلا" عن 466140 عملية تسليم للسيارات خلال الربع المعلن عنه، وقالت إنها أنتجت 479700 سيارة كهربائية.

وزاد سهم "تسلا" في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 0.2 % عند 219.9 دولار.