الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

«شركة العاصمة الإدارية» و«مؤسسة تنمية المدينة الجديدة» في زيمبابوي توقعان مذكرة للتفاهم

الجمعة 21/يوليو/2023 - 12:30 م
 العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية ومؤسسة تنمية المدينة الجديدة في زيمبابوي

 


استكمالا لفعاليات زيارة شركة العاصمة الإدارية التي بدأها المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الي العاصمة الزيمبابوية هراري وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اليوم مذكرة تفاهم  مع  مؤسسة تنمية المدينة الجديدة في "جبل هامبدن"  بزيمبابوي. 

وقام بالتوقيع كل من المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية  والسيد جولاي مويو وزير الحكم المحلي والعمل العام بحضور السفيرة سلوي موافى سفيرة جمهورية مصر العربية في زيمبابوي وعدد من المسئولين من الجانبين. 

شركة العاصمة الإدارية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون فيما يتعلق بنقل خبراتها فى بناء عاصمة ذكية بزيمبابوي 

 

و تهدف مذكرة التعاون الي تَعْزِيزُ التَّعَاوُنِ الثُّنَائِيِّ فيما يتعلقُ بتخطيط، وتصميم وبناء وإدارة المدينة الجديدة في "جبل هامبدن" وذلك بناءً  على التجربة الناجحة في تخطيط، وتصميم  وبناء وإدارة العاصمة الإدارية الجديدة كما تشمل المذكرة تَصْمِيمُ البنية التحتية الرئيسية وتنفيذها بما في ذلك الطرق وشبكات المياه والصرف الصحي والطاقة الصديقة للبيئة وإدارة النفايات والْبِنْيَةِ التَّحْتِيَّةِ الذكية على أن يتم ذلك من خلال تَبَادُلُ المعلوماتِ والخبرات ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة لتنفيذ عملية تطوير المدينة الجديدة. 

 العاصمة الإدارية  ومؤسسة تنمية المدينة الجديدة في زيمبابوي توقعان مذكرة للتفاهم

المذكرة تتضمن نقل خبرات العاصمة الإدارية فى تصميم البنية التحتية والشركات المصرية ستشارك فى عملية التطوير 

 و القي وزير الحكم المحلي والعمل العام كلمة أشاد فيها بالعلاقات بين الدولتين كما أشاد بقدرة الدولة المصرية علي بناء وتشييد العاصمة الإدارية الجديدة في زمن قياسي وعلي نحو متميز وهو الامر الذي دعي جمهورية زيمبابوي لطلب توقيع مذكرة التفاهم كاطار قانوني يسمح بتواجد الكوادر والشركات المصرية للمساهمة جنبا الي جنب مع الشركات المحلية في بناء المدينة. 

خالد عباس: القيادة السياسية فى مصر تحرص على تعزيز التعاون مع دول القارة بالمشروعات التنموية 

 العاصمة الإدارية  ومؤسسة تنمية المدينة الجديدة في زيمبابوي توقعان مذكرة للتفاهم

 من جانبه القي المهندس خالد عباس كلمة أشار فيها الي أهمية التعاون بين البلدين وحرص القيادة السياسية في مصر على تعزيز التعاون مع دول القارة والمساهمة في تطوير المشروعات التنموية بها. كما أشار الي أن مذكرة التفاهم ستساهم بشكل كبير في أنشاء المدينة الجديدة نظرًا لما تتمتع به الشركات والكوادر المصرية من خبرات ومهارات متميزة اكتسبتها من خلال تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة التي تتم في الوقت الحالي وعلى راسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي يهدف لتحقيق جودة حياة للمواطن المصري ونرغب في تحقيقها للمواطنين في جمهورية زيمبابوي الصديقة. 

في سياق متصل اجتمع المهندس خالد عباس مع المدير  الاقليمي للبنك الافريقي للتصدير والاستيراد في هراري حيث تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتمويل البنك لاي مشروعات تتم في المدينة الجديدة لتوفير مصادر التمويل المطلوبة حال تواجد الشركات المصرية لبدء العمل. 

 

 العاصمة الإدارية  ومؤسسة تنمية المدينة الجديدة في زيمبابوي توقعان مذكرة للتفاهم