الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تُصرَف من «بنك مصر» والقيمة حسب الضرر.. تعرَّف على آلية صرف تعويضات الحجاج

الجمعة 21/يوليو/2023 - 07:00 م
الحجاج
الحجاج

قال أسامة عمارة، امين عام غرفة شركات السياحة إن التعويضات التي ستصرف للحجاج للموسم الحالي ستصرف وفقا المحاضر التي أجرتها بعثة وزارة السياحة وغرفة الشركات.

وأضاف «عمارة» في تصريحات خاصة لمجلة «أصول مصر» أن صرف مستحقات الحجاج الذين تضرروا ستتم من خلال أفرع بنك مصر، وسيتم إبلاغ أسماء المتضررين إلى البنك.

قيمة التعويضات لكل حاج ستختلف حسب مدي الضرر 

وأوضح مسؤول الغرفة أن تحديد قيمة التعويضات لكل حاج ستختلف حسب مدي الضرر الذي لحق به من حيث نقص الخدمات الذي كان في المخيمات سواء مخيم مني أو مخيم عرفات، حسب ما جاء في المحاضر التي تدعم تحريرها، مشيرا الي أن قيمة التعويض سيتم صرفها  حسب تكلفة الخدمة التي تم تحديدها وفقا لتعاقظ الغرفة مع شركة الخدمات "رواف مني ".

اقرأ ايضا:

8.2 ملايين ريال قيمة المبالغ المستحقة لحجاج السياحة.. وبدء إجراءات الصرف للمتضررين مباشرة
 

وأكد «عمارة» أن الغرفة ستطلب من الشركات التواصل مع عملاءها وابلاغهم أنه سيتم صرف تعويضات لهم، مشيرا الي أن الغرفة ستطلب ارقام واسماء المتضررين لابلاغهم برسائل نصية.

وكانت غرفة شركات السياحة قد قالت في بيان إنها تلقت تحويل بقيمة 8.2 مليون ريال من شركة "رواف مني" تعويضا عن قصور الخدمات الذي حدث في مخيمات بعض الحجاج.

وأشار بيان إلى أن الغرفة أخطرت الوزارة وطلبت كشف باسماء الحجاج المضاربين من سوء الخدمة والتي تم رصدها في مخيمات ١٥ الحج الاقتصادي و٢ و٣ لحج الخمس نجوم.