الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الداخلية السعودية تكشف عن 3 عقوبات للوافد حال مخالفة قانون العمل

السبت 22/يوليو/2023 - 05:39 م
أصول مصر

كشفت وزارة الداخلية بـ المملكة العربية السعودية، عن العقوبات التى توقع على الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص ومخالفة أنظمة العمل.

وأوضحت الوزارة السعودية أن ن هناك 3 عقوبات لأي وافد يعمل لحسابه الخاص أولها غرامة مالية تصل 50 ألف ريال، والثاني السجن مدة تصل 6 أشهر، والعقوبة الثالثة الترحيل.

أكدت الوزارة، أن عدم الالتزام بالأنظمة يعرض الوافد للعقوبة، مطالبة بالإبلاغ على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل والأمن الحدود. 

 

 الإساءة للحيوانات بأي شكل من الأشكال

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة البيئة السعودية عن تطبيق العقوبات بحق أي شخص يقوم بالإساءة للحيوان بأي شكل من الأشكال، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت على ملاك الحيوانات ضرورة توفير الأطعمة والمياه لها بشكل دائم، والحرص على إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة.

وفي سياق متصل، طالبت الموارد البشرية بالسعودية بالإبلاغ عن كل من يخالف قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، والذي بدأ تنفيذه من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر، من الساعة 12 مساءً إلى 3 مساءً.

وأعلنت وزارة البيئة السعودية عن تطبيق العقوبات بحق أي شخص يقوم بالإساءة للحيوان بأي شكل من الأشكال، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وطالبت ملاك الحيوانات بتوفير الأطعمة والمياه لها بشكل دائم، والحرص على إبعادها عن أشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة.

وأعلنت الأرصاد السعودية ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تصل 50 درجة مئوية على الرياض والشرقية والقصيم والمدينة.

 

عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة

 

 وفي سياق آخر، بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى اليوم 580.550 حاجا من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة أن إجمالي الواصلين للمدينة المنورة اليوم بلغ 22.718 حاجًا.

وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 418.734 حاجًا، فيما بلغ عدد المغادرين لليوم الجمعة 28.113 حاجًا، غادر منهم 26.069 حاجًا من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 106 رحلات، بينما غادر 2039 حاجا من محطة استقبال الهجرة عبر 20 رحلة.