الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

تعرف على خطوط النقل الجماعي من القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية

السبت 22/يوليو/2023 - 06:38 م
أصول مصر

تقوم أكثر أكثر من وسيلة نقل جماعى على نقل المواطنين من وإلى الوصول لـ العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع نقل الوزرارات للحى الحكومى.

خطوط النقل الداخلى الجماعي لـ العاصمة الإدارية


ـ القطار المكهرب من محطة عدلى منصور بالسلام لمدينة الفنون والثقافة 
ـ مترو الخط الثالث ينقل من القاهرة للقطار الكهربائي الخفيف 
48 مسار للأتوبيسات من القاهرة الكبرى 
خطوط مباشرة من أكتوبر لا تتوقف فى الطريق 

خطوط نقل من مدينة بنها

تشغيل أتوبيسات تعمل بالغاز والكهرباء من محطة الفنون والثقافة لأحياء العاصمة 
عدد الأتوبيسات التى تربط مع العاصمة 369 سيارة 
ـ أسعار ركوب الأتوبيسات 18 جنيها إلى 45 جنيها حسب المسافة

 كما سيكون هناك تطبيقات إلكترونية لمعرفة أوقات التشغيل ومواعيد الأتوبيسات

يوجد 145 تاكسى كهرباء يعمل داخل العاصمة بتطبيق الكترونى 

الخطوط الداخلية للعاصمة تعمل مجانا فى البداية

ـ أسعار الركوب داخل العاصمة من 5 لـ 7 جنيهات
يوجد اشتراكات مخفضة لكافة الخطوط بما فيها القطار والمترو، وخطوط النقل لا تقتصر على نقل الموظفين، كما يوجد 50 أتوبيس غاز وكهرباء داخل العاصمة.

تقدم الأعمال الإنشائية والتنفيذية بمحطة  19 - مدينة الفنون والثقافة

وفى وقت سابق، كشفت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، عن تقدم الأعمال الإنشائية والتنفيذية بمحطة  19 - مدينة الفنون والثقافة بمشروع مونوريل شرق النيل.

يأتي ذلك ضمن أعمال تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل “الاستاد - العاصمة الإدارية الجديدة”، والذي يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر حتى محطة مدينة العدالة في العاصمة الإدارية بطول 56.5 كم.

عدد محطات مشروع مونوريل شرق النيل يصل إلى 22 محطة

وأشارت هيئة الأنفاق في بيان، إلى أن عدد محطات مشروع مونوريل شرق النيل يصل إلى 22 محطة، ومن المقرر أن يساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الهيئة إن المشروع يدخل في إطار وسائل النقل السريعة والعصرية والآمنة والصديقة للبيئة، وسيوفر استهلاك الوقود، ويخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية.

يتم تنفيذ مشروع المونوريل بتكلفة مالية تصل إلى 30 مليون دولار لكل كيلو متر

يتم تنفيذ مشروع المونوريل بتكلفة مالية تصل إلى 30 مليون دولار لكل كيلو متر، عبر مناطق متوسطة الكثافة، بسرعة 90 كم في الساعة الواحدة، ويتميز تنفيذ المونوريل على مسار علوي بالجزيرة الوسطى بالشوارع التي يمر بها ولا يحتل أي أجزاء من الشارع، ما يحافظ على حركة المرور.

يربط مشروع مونوريل شرق النيل مدينة نصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

يربط مشروع مونوريل شرق النيل مدينة نصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس وصولا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورا بشارع ذاكر حسين وصولا إلي الوفاء والأمل، ثم يتجه إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولا إلى بيت الوطن ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا المسار به العديد من الكتل السكنية عالية الكثافة.