الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«أميركان إيرلاينز جروب» تضع مليار دولار إضافية في اتفاق مع طيارين

السبت 22/يوليو/2023 - 08:12 م
طائرات أميركان إيرلاينز
طائرات أميركان إيرلاينز

 

أكدت شركة أميركان إيرلاينز جروب، إنَّ التغييرات التي أدخلتها على اتفاقية تعاقد معلّقة مع الطيارين سترفع القيمة إلى أكثر من 9 مليارات دولار على مدى 4  سنوات، بما يتوافق مع شروط عرض منافس أعلى.

وخاطب روبرت إيسوم، الرئيس التنفيذي للشركة، الطيارين عبر مقطع فيديو، إنَّ المقترح يضيف أكثر من مليار دولار إلى الصفقة المتفق عليها سابقًا بين شركة الطيران ورابطة الطيارين المتحدين، بما في ذلك زيادة كبيرة في المكافآت وحافز المصادقة، وزيادة قيمة التأمين على الحياة.

 

المقترح يضيف أكثر من مليار دولار إلى الصفقة المتفق عليها سابقًا بين شركة الطيران ورابطة الطيارين المتحدين

 

ويتساوى هذا المقترح مع شروط صفقة معلّقة في “يونايتد إيرلاينز هولدينغز”، تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار خلال الفترة نفسها.

من جانبه قال إد سيشر، رئيس رابطة الطيارين المتحدين، إنَّ مجلس الرابطة سيراجع المقترح، ويحدد ما إذا كان ينبغي أن يُحال إلى الأعضاء من أجل التصويت. 

 

الخطة المعدّلة تتضمن مكافأة بنسبة 21% بأثر رجعي

 

وأضاف أنَّ الخطة المعدّلة تتضمن مكافأة بنسبة 21% بأثر رجعي، ومعدلات رواتب متساوية مع تلك الموجودة في كلٍ من "يونايتد إيرلاينز هولدينغز" و"دلتا إيرلاينز هولدينغز".

ويأتي ذلك فيما تحاول كلٌ من "أميركان إيرلاينز" ورابطة الطيارين التوصل إلى اتفاق على شروط جديدة في الوقت المناسب لإجراء تصويت من المقرر أن يبدأ في 24 يوليو. يرجّح أن يعني فشل التوصل إلى اتفاق، تأخير التصويت، أو إلغاء الاتفاقية برمتها، واستئناف المحادثات.

من جانبه قال إيسوم: نحن أمام صفقة معقدة، وأي تغييرات تطرأ على ما اتفقنا عليه حتى التغييرات المحدودة منها قد تنطوي على تأثير بالغ. إعادة النظر في كل هذه العناصر سيتطلب منا وقتًا".

وكان الجانبان قد تعهدا في وقت سابق من الأسبوع الجاري بالتفاوض على مدار الساعة للتوصل إلى شروط معدّلة.

فى سياق أخر، تلقت شركة بوينج طلبية شراء كبيرة بعد أن أعلنت شركة إير لاينز للطيران أنها سبق أن تقدمت بطلبية شراء لـ 25 من هذا الطراز بعد إعادة اعتماده، وقالت شركة إيرلا ينز، إن ما إجمالي 95 طائرة جديدة طراز 737 ماكس سوف تضاف إلى أسطولها على مدى عامين.

يذكر أن طائرتين من هذا لطراز تحطمتا في عامي 2018 و2019 مما أسفر عن مقتل 300 شخص.

 وقال أندريو نوكيلا مدير الشركة في مذكرة صادرة للموظفين، إنه ليس هناك أدنى شك في أن العام الماضي كان صعبًا للغاية، لكن الشركة تخرج الآن من الأزمة بشكل أقوى وتستعد للعودة إلى مكانتها.