الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

هشام إدريس: مهرجان العلمين ضاعف أعداد السائحين العرب

الأحد 23/يوليو/2023 - 07:30 م
أصول مصر

 

قال هشام إدريس، رئيس شركة الوادي للسياحة، أحد المشاركين في مهرجان “العالم علمين”، أن مهرجان العلمين ساهم في مضاعفة أعداد السياحة العرب، مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن أكثر الجنسيات المتواجدة في المنطقة الان هي من المملكة العربية السعودية، فضلا عن سياح من دول الامارات العربية، والبحرين والأردن، والكويت وقطر ولبنان بالإضافة إلي بعض الجنسيات الأجنبية من روسيا وايطاليا.

 

عروض القفز بالمظلات من أبراج العلمين

 

وأشار إلي أن فاعليات مهرجان العلمين، شهدت عروض الطيران التي شارك فيها مصريين فضلا عن عروض القفز بالمظلات من أبراج العلمين، والتي شارك فيها مصريين ومشاركين من دولة الامارات  ضمن احتفاليات المهرجان.

وأضاف  ادريس أنه من المنتظر أن يشهد الاسبوع الجاري عدد من الفاعليات الفنية والرياضية حيث من المنتظر أن تقام  مسابقة رياضة لعبة البادل من يوم الأربعاء القادم إلي السبت، والتي يشارك فيها فرق من عدد من الدول، فضلا عن حفل غنائي للمطرب احمد سعد ستقام يوم الجمعة القادم، والذي جذب عدد كبير من الحضور من العرب والمصريين.

 

الاشتياق الي سياحة المهرجانات

 

وأكد ادريس  أن السبب في زيادة الاقبال علي المنطقة الاشتياق الي سياحة المهرجانات التي لا توجد كثير في المنطقة وخاصة منطقة الساحل الشمالي، مشيرا الي أن القائمين علي المهرجان الان يقمرون في إقامة فاعليات تجذب ساىحين الي المنطقة في شهور الشتاء

وفى وقت سابق، قال المهندس محمد خليل، نائب رئيس جهاز العلمين الجديدة، إن المستهدف 1.5 مليون زائر خلال فترة المهرجان ولدينا جميع التسهيلات من فنادق وأماكن ترفيهية، مضيفا أنه تم تنفيذ أبراج مختلفة فى العلمين، وخلال الخمس سنوات نعمل بدعم القيادة السياسية والصيف المقبل سيكون المناطق السكنية يتم تسكينهم بالكامل.

وقال فى تصريحات تليفزيونية، إنه تم تدشين مدينة العلمين فى مارس 2018، وكان يواجهنا عقبات كثيرة جدا فى فترة الإنشاء ومنها إخلاء المنطقة من حقل الألغام وأخذت فترة عامين ونصف العام، ويليها تفريغ المنطقة من الثعابين وخروج أكثر من 60 شوال بهم عقارب وثعابين مختلفة".